أشرف بن شرقي.. حقيقة توقيع نجم الزمالك مع النادي الأهلي

انتشرت في الساعات الماضية أنباء عن توقيع المغربي أشرف بن شرقي صانع ألعاب نادي الزمالك للنادي الأهلي.. مع اقتراب انتهاء عقده مع القلعة البيضاء ، حيث لم تنجح محاولات مسؤولي الزمالك في إقناع اللاعب المغربي بإستمرار مع الفريق.

بن شرقي يوقع للاهلي

وبحسب ما نشره مهيب عبد الهادي على موقع تويتر ، فإن أشرف بن شرقي أصبح لاعبا رسميا في النادي الأهلي خلال الصيف المقبل للميركاتو. وقال: رسمياً .. بن شرقي في الأهلي مقابل 1.5 مليون دولار في السنة التوقيع تم .. وهذه الأموال التي كشفها مهيب عبد الهادي إن صح سيتقاضاها.

وعلق مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك على الخبر المتداول في الساعات الماضية بخصوص عقد اللاعب المغربي أشرف بن شرقي لاعب الزمالك مع النادي الأهلي لانتقاله في الموسم المقبل بصفقة انتقال حر.

وقال مرتضى منصور في تصريحاته اليوم: “نحن في عصر الاحتراف .. ومن حق بن شرقي التوقيع لأي فريق لأن عقده ينتهي مع الزمالك نهاية الموسم الحالي”.. وتابع مرتضى قائلاً: “أشرف بن شرقي لاعب محترف وعقده ينتهي مع الزمالك .. ولو هو وقع للأهلي أعمل أيه يعني أخلى أمير وأحمد يكتفوه، ده احتراف ومش هاخطفه يعني”.

حقيقة توقيع بن شرقي للاهلي

وبشأن الأنباء المتداولة مؤخراً عن توقيع بن شرقي للقلعة الحمراء، قال مصدر في الأهلي، إن النادي لم يحصل على توقيع أشرف بن شرقي.. موضحاً أن ما ورد في هذا الشأن غير صحيح على الإطلاق. وأضاف المصدر أن الأهلي لم يحسم صفقة بن شرقي .. لكن هناك أصوات كثيرة في القلعة الحمراء لا تفضل التعاقد معه لأسباب غير فنية ، مشيرا إلى أن القرار النهائي سيتقرر خلال الفترة المقبلة.

36 هدفاً في رصيد بن شرقي مع الزمالك

يعتبر أشرف بن شرقي من أهم الأسلحة الهجومية التي يعتمد عليها نادي الزمالك .. وانضم أشرف بن شرقي إلى الزمالك في موسم الانتقالات الصيفي 2019 ، قادماً من الوداد المغربي بعد تألقه اللافت.. كما شارك بن شرقي مع الزمالك في 100 مباراة. سجل خلالها 36 هدفا وصنع 25 هدفا اخر لزملائه.

أبرز الأندية التي لعب لها أشرف بن شرقي

على مدار مسيرته الكروية ، لعب بن شرقي لأربعة أندية مختلفة غير الزمالك بدأ بن شرقي مشواره الكروي في نادي المغرب الفاسي حيث شارك في 48 مباراة سجل خلالها 13 هدفا وصنع 5 أهداف. ثم انتقل بن شرقي إلى الوداد المغربي حيث شارك معه في 43 مباراة سجل خلالها 9 أهداف وصنع 9 آخرين ثم التحق بفريق الهلال السعودي حيث شارك معه في 13 مباراة وسجل 3 أهداف وصنع هدفين.

كما انضم بن شرقي إلى فريق لينس الفرنسي، ليشارك في 26 مباراة سجل خلالها 4 أهداف وصنع هدفاً قبل أن يطرق أبواب الدوري المصري عن طريق نادي الزمالك.

7 ألقاب تزين مسيرة بن شرقي

حقق بن شرقي 7 ألقاب خلال مسيرته الكروية ، والتي جاءت على النحو التالي: 4 بطولات مع الزمالك .. وهي “الدوري العام – كأس مصر – السوبر الأفريقي – السوبر المصري” – وبطولتين مع الوداد المغربي .. “دوري أبطال إفريقيا – الدوري المغربي”. – والدوري السعودي مع الهلال.

13 مباراة دولية لعبها بن شرقي مع المغرب

وبلغت القيمة التسويقية للاعب المغربي الدولي 2500 ألف يورو.. كما بلغ إجمالي مشاركة بن شرقي مع المنتخب المغربي 13 مباراة نصع خلالها هدفا واحدا ولم يسجل.

error: لا يمكن نسخ النص