بالصور.. إبداع ياباني في تقديم الطعام

يعد المطبخ الياباني أحد أشهر مطابخ العالم، التي تجذب الكثير والكثير لتزوق كل جديد في الطعام الياباني.. حيث يضم المطبخ عدد من أجود وأفضل الأطعمة العالمية، بجانب قائمة طويلة من المأكولات التي تقدم خارج اليابان وداخلها.

أشهر مأكولات المطبخ الياباني

كما يمتاز مطبخ اليابان بالإعداد الدقيق للأكلات والإبداع في ابتكار طرق تقديم متميزة.. ونعرض لكم في هذا المقال من كلام سوشيال  أفضل الإبداعات في تقديم الطعام والأكلات الشهيرة في اليابان.

ويعتبر الأرز من المكونات الأساسية للعديد من الوجبات الشعبية اليابانية، بجانب الأسماك والمأكولات البحري.. حيث يدخل الأرز في مكونات أطباق السوشي الشهيرة، ودونبوري والأوكايو، وقد يقدم في طبق ويسمى رايس، أو في وعاء ويسمى غوهان.

كما أن السوشي أحد أشهر الأكلات في اليابان، وهو عبارة عن قوالب أرز مخللة صغيرة، يتم تغطيتها ببعض من المأكولات البحرية أبرزها السمك النيء إلى جانب الفجل الحار.

أيضا وجبة الأوناغي هي من أشهر الأكلات في اليابان.. وتتكون من سمك الأنقليس، يتم تسويته على الشواية، وتقديمه بطريقة الأونادون أي فوق طبقة أرز، أو تقدم على طريقة الكاباياكي. ويعتبر طبق الأوناغي من أقدم الأطباق اليابانية حيث يقال أنه ظهر منذ العصر الحجري.

أما عن طبق شاريكو الأكثر شهرة في المطبخ الياباني، فيتكون من صفار البيض وبيض سمكة القد.. ويقدم كما هو أو مغلي قليلاً، ويكون للطبق قوام كريمي ناعم، وينتشر طبق شاريكو في فصل الشتاء تحديدًا باعتباره موسم سمكة القد.

error: لا يمكن نسخ النص