آبل تخطط لإضافة المزيد من الإعلانات في الآيفون!

نشرت وكالة “بلومبيرج” تقرير يفيد بأن خطة آبل القادمة لزيادة أرباحها ستعتمد على عرض المزيد من الإعلانات داخل الهاتف على التطبيقات الخاصّة بها.

إعلانات شركة آبل

وتقوم آبل حاليا بعرض إعلانات على المتجر الخاص بها، بعض تطبيقاتها الخاصة بالأخبار وسوق الأسهم.. بالإضافة إلى إعلانات البحث داخل المتجر وداخل خدمة Apple TV+.

الشركة تعتمد على جمع بيانات من أجهزة المستخدمين من أجل عرض إعلانات مستهدفة ملائمة لنشاطهم!

وحسب التقرير؛ فالشركة ستقوم بإضافة بزيادة إعلاناتها الحالية وإضافة إعلانات في تطبيقاتها مثل تطبيق Apple Maps | Apple Books وغيرها.

اقرأ أيضاً: يعمل بالموبايل فقط.. مدينة الإنتاج الإعلامي تُجهز استوديو جديد

والأمر لا يبدو جديدا على شركة آبل لأن هناك نموذج قائم بالفعل داخل متجرها للتطبيقات آب ستور. حيث يمكن للمطور الدفع مقابل الترويج لتطبيقه في صفحة البحث.

وهذا ما سوف تفعله آبل في الآيفون، بيحث تدفع الشركات لكي يظهر اسمها في أعلى نتائج البحث عندما يحاول المستخدم البحث عن شيء ما. أو ربما تسمح بوضع إعلانات في مناطق معينة بتطبيقاتها.

أرباح شركة آبل

المفارقة الغريبة، آبل أطلقت ميزة ATT شفافية تتبع التطبيقات لمنع الإعلانات الخاصة بالجهات الخارجية. وفي نفس الوقت تتوسع في نشاطها الإعلاني لكي تهيمن على كل شيء.

اقرأ أيضاً: بهدف الوصول إلى مليار شخص.. “ميتا” تستثمر في الذكاء الاصطناعي

جدير بالذكر أن الشركة حاليا تجني ما يقرب من 4 مليار دولار من الإعلانات الحالية.. لكنها تريد الوصول بحجم أرباح الإعلانات إلى “رقمين”.

error: لا يمكن نسخ النص