ظهور نادر لـ توفيق عكاشة بمزعته للخيول العربية الاصيلة.. هذه التفاصيل

ظهر الإعلامي المصري الدكتور توفيق عكاشة في مزعته للخيول العربية الاصيلة، التي يمتلكها بـ بلبيس وتضم مجموعة من أجمل الخيول العربية.. جاء ذلك في فيديو نشره الطبيب البيطري الدكتور حاتم ستين مقدم برنامج ستين شو.

وكان الدكتور حاتم قد أجرى زيارة لمزرعة عكاشة للخيول العربية الاصيلة، للكشف على الخيول.. كما بدأت الحلقة بالدخول في ممر تحيطه من الجانبين تماثيل لأسد وحصان، وأراضي مزروعة على الجنابين بالأشجار والنخيل، في منظر جميل جداً.

خيول عربيه اصيله

ويمتلك الدكتور توفيق عكاشة في مزرعته للخيول العربية الأصيلة، 221 حصان.. هي المتبقية بعد ان كان يملك ما يزيد عن 60 حصان، وجميعها من الخيول العربية الاصيلة لأنه يعشق الخيل العربي.. ثم عرض الفيديو الخيول التي يمتلكها توفيق عكاشة، والتي اختلفت في العمر والشكل والتسميه.

اقرأ أيضا: فيديو يهز العراق.. لأب يصوب رصاصه نحو سيجارة في فم طفله

وأشار توفيق عكاشة إلى سبب تقليل أعدا الخيول في المزرعة، إلى ارتفاع أسعار الاكل وتربية الخيل، والتي في الأساس ليس لها أي نوع من أنواع المكسب، إلا أن الموضوع هو بالنسبة لتوفيق عكاشة ما هو إلا حب وعشق للخيول فقط.

حوار مع توفيق عكاشة

تحدث الدكتور توفيق عكاشة في الحوار الذي أجراه مع مقد برنامج ستين شو الطبيب البيطري حاتم ستين.. عن بديته في تربية الخيول، مضيفاً أن تربية الخيول بالنسبة لعائلته كانت أباً عن جد.. وأن جده لأبيه كان عمدة البلد، وكان يحب الخيل بطريقة غير عادية، فتوارث هذا الحب وهو الذي علمة كيفية ركوب الخيل في سن ست سنين.

كما أن جدة لوالدته كان من شيوخ العرب الكبار وكان يمتلك الكثير من الخيول العربية، وهو من علمة كيفية التعامل مع الخيل وكيفية تعليم الحصان.. أيضا أشار توفيق عكاشة إلى أنه يقوم بتعليم الخيول وهو في الصف الثالث الإعدادي تقريباً.

سباق الخيل

أيضا تحدث توفيق عكاشة عن تكلفة الاكل للحصان الواحد والتي تبلغ 1600جنية حسب قوله.. مشيراً إلى أن التصدير إلى الخليج وأوروبا قد توقف.. كما أنه كان يشارك بحصان اسمه عنتر عكاشة في سباق الخيل، وانه كان الحصان رقم واحد في سباق الخيل في مصر.. وأنه كان يتربع على عرش سباق الخيل لحوالي ثلاث سنوات متتالية.

اقرأ أيضا: شبيه الفنانة منى زكي يثير الجدل على «السوشيال ميديا» ويفجر مفاجأة صادمة

كما أن الحصان عنتر عكاشة فاز بـ 27 سبق، وهذه تعد ظاهرة فريدة من نوعها عالم الخيول.. أيضا كان يقطع مسافات كبيرة، وكان يشارك في سباق الخيل في كأس الخليج، وغيرها من سباقات الخيل خارج مصر.

اجمل الصور للخيول العربية الاصيلة

تزاوج الخيول العربية الأصيلة

وفي حديثه عن تزاوج الخيول العربية التي يمتلكها، أشار توفيق عكاشة إلى أنه أوقف تزاوج الخيول.. حتى لا تزيد أعداد الخيول لديه، وبالتالي تزداد تكاليف الإنفاق عليها ورعايتها.. وأضاف إلى أن هناك أشخاص لديهم الإمكانيات للأنفاق على الخيول لديهم، لكن الغالبية العظمى من ملاك الخيل لديعم مشاكل في مصاريفهم على الخيل.

error: لا يمكن نسخ النص