تشيلسي يعبر الريال بثنائيه ليواجه مان سيتي في نهائي دوري الأبطال

واصل تشيلسي حلمه بالفوز بلقبه الثاني في دوري أبطال أوروبا بعد التأهل للمباراة النهائية للبطولة القارية ، .بعد فوزه الثمين على ريال مدريد اليوم في إياب نصف نهائي البطولة وانتهت مباراة الذهاب ،. التي أقيمت في العاصمة الإسبانية مدريد الأسبوع الماضي ، بالتعادل 1-1 ، حيث انتزع الفريق الإنجليزي بطاقة الصعود إلى المباراة النهائية ، التي ستقام في اسطنبول ، تركيا ، في 29 مايو ،. بعد الفوز 1/3 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

تشيلسي الذي فاز باللقب عام 2012 ، كان الأفضل في اللقاء ،. وكان بإمكان نجومه أن يسجلوا المزيد من الأهداف ، خاصة في الشوط الثاني ، الذي سيطر عليه بشكل كامل فريق المدرب الألماني توماس توخيل ،.  لولا سوء الحظ الذي صادف لاعبيه في أكثر من فرصة. من ناحية أخرى ، ظهر ريال مدريد صاحب الرقم القياسي في عدد المرات التي فاز فيها بالبطولة بـ 13 لقبا ، بمستوى ضعيف تماما ، وبدا لاعبيه بعيدين تماما عن مستواهم المعتاد ، لذلك تلقى الفريق الأبيض خسارة مستحقة.

افتتح الألماني تيمو فيرنر التسجيل لتشيلسي في الدقيقة 28 ، قبل أن يضيف ماسون ماونت الهدف الثاني في الدقيقة 85. ليواصل الفريق الأزرق تفوقه على الريال في مواجهاتهما المباشرة،. بعدما حقق انتصاره الثالث على الفريق الملكي، الذي لم يسجل أي انتصار خلال خمس مباريات جمعته مع نظيره اللندني بالمسابقات القارية.

وضرب تشيلسي موعدا في النهائي مع مانشستر سيتي ، الذي تغلب على عقبة باريس سان جيرمان ،. بعد فوزه عليه 1/4 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب ، في مواجهة نصف النهائي الأخرى. وأصبح هذا ثالث نهائي صافٍ لدوري الأبطال الإنجليزي ،. بعد فوز مانشستر يونايتد باللقب عام 2008 بفوزه على تشيلسي بركلات الترجيح في النهائي الذي أقيم في العاصمة الروسية موسكو ،. وأيضاً بعد فوز ليفربول بالبطولة عام 2019 ، بعد فوزه على توتنهام هوتسبير. في العاصمة الاسبانية مدريد 2/1.

error: لا يمكن نسخ النص