ماذا قال الفنان حسن الرداد في ذكرى وفاة سمير غانم؟

تحل اليوم الذكرى السنوية الأولى للفنان سمير غانم، الذي رحل عن عالمنا في 20 مايو من العام الماضي.. بعد تعرضه لوعكة صحية نُقل على إثرها للعناية المركزية، قبل أن يلفظ أنفاسه الأخيرة عن عمر ناهز 84 عاماً.

الفنان حسن الرداد

وكان الفنان حسن الرداد، قد ‏أحيا الذكرى الأولى  لوفاة حماه الفنان الكبير سمير غانم.. مشيرا إلى أنه كان سنداً للناس وله العديد من الأعمال الخيرية، بالإضافة إلى خفة دمه وطيبة قلبه.

منشور الفنان حسن الرداد

وكتب الفنان حسن الرداد، في منشور عبر صفحته الرسمية على فيس بوك: “الذكرى السنوية الأولى لحبيبي أخف دم في الدنيا وأطيب قلب.. كان دائما واقف مع الناس وبيعمل خير كتير بينه وبين ربنا.. ‏اللهم اغفر له وأرحمه وأدخله الجنة مع الأبرار.. أرجو الدعاء لله بالرحمة والمغفرة”.

ذكرى وفاة سمير غانم

تحل، اليوم الجمعة 20 مايو، الذكرى  السنوية الأولى لوفاة الكوميديان الكبير سمير غانم..  الذي رحل عن عالمنا في مثل هذا اليوم عن عمر ناهز الـ 84 عاماً، إثر تعرضه لوعكة صحية عانى فيها من خلل في وظائف الكلى، ونقل  لغرفة العناية المركزة بأحد مستشفيات المهندسين، حتى لفظ أنفاسه الأخيرة هناك.

اقرأ أيضاً:  وفاة الفنان سمير غانم عن عمر ناهز 84 عاما

وتسبب خبر وفاة النجم الكبير سمير غانم في حالة من الحزن الشديد داخل الوسط الفني وخارجه، لكونه أيقونة للكوميديا.. كما يعد أحد أبرز الفنانين من قدموا الكوميديا في تاريخ السينما والدراما.. أيضا كان يمتلك شعبية كبيرة بين نجوم الفن والشخصيات العامة.

ونعى النائب محمد أبو العينين الفنان الراحل  سمير غانم، في منشور نشرة عبر صفحته العامة في فيس بوك.. بجانب العديد والعديد من القيادات السياسية والشخصيات العامة التي حرصت على نعي النجم الراحل وتقديم واجب العزاء لابنته الفنانتين دنيا سمير غانم وايمى سمير غانم.

الراحل سمير غانم

ولد سمير غانم يوم 15 يناير 1937، وتخرج من كلية الزراعة جامعة الإسكندرية.. كون مع جورج سيدهم والضيف أحمد فرقة ثلاثي أضواء المسرح، الذي اشتهر بتقديم الأغاني الكوميدية.. ثم لمع  نجم فريق ثلاثي أضواء المسرح على المسرح من خلال تقديم مجموعة من اسكتشات كوميدية، كان أشهرها “طبيخ الملائكة” و”روميو وجولييت”.. ثم قدم الثلاثة بعدها عددًا من الأفلام والمسرحيات الناجحة.

وفي فترة السبعينات تنوعت أعمال الفنان الراحل سمير غانم، لتشمل السينما والمسرح والتلفزيون.. وشارك في العديد من الأفلام منها: فيلم “الصديقان”، و “لسنا ملائكة”، وفيلم “واحد في المليون”، فيلم “السراب”، فيلم “المجانين الثلاثة”، و “نحن الرجال طيبون”، فيلم “نار الشوق”، فيلم “فرقة المرح”، فيلم “ولد وبنت والشيطان”.

اقرأ أيضاً: المهن التمثيلية تكشف تطورات الحالة الصحية للفنان سمير غانم

كما قدم الفنان سمير غانم أكثر من 400 عمل فنى في السينما و المسرح والإذاعة والتليفزيون.. لم يبتعد خلالهم سمير غانم عن الكوميديا سوي في عملين فقط، منهم فيلم “الرجل الذي عطس” من تأليف لينين الرملي، وجسد سمير غانم في هذا الفيلم شخصية درامية اجتماعية تتمتع بحس ساخر لرجل يصاب بمرض نادر، يجعله ينتظر الموت خلال اشهر قليلة، لتنقلب حياته رأسا علي عقب، ويري استغلال الجميع لمرضه.

error: لا يمكن نسخ النص