بعد هاترك بنين.. رسمياً ساديو ماني الهداف التاريخي لمنتخب بلاده

استطاع نجم ليفربول الإنجليزي ومنتخب السنغال ساديو ماني، أن يصبح  الهداف التاريخي لمنتخب بلاده.. وذلك بعد  تسجليه 3 أهداف “هاترك” في شباك منتخب بنين، خلال المباراة التي جمعت المنتخبين يوم أمس السبت 4 يونيو.. في الجولة الأولى من دور المجموعات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية “كوت ديفوار 2023.

اللاعب السنغالي ساديو ماني

كما شهدت المباراة التي جمعت السنغال ومنتخب بنين تسجيل النجم السنغالي المحترف ساديو ماني لثلاثة أهداف.. اثنين في الشوط الأول، الذي انتهى بتقدم منتخب السنغال 2-0، قبل أن يضيف ماني الهدف الثالث لـ”أسود التيرانغا” في الشوط الثاني.. وقد انتهت المباراة على وقع انتصار أبطال أفريقيا بنتيجة 3-1.

اقرأ أيضاً: بعد مباراة مصر والسنغال.. مدحت شلبي ترند تويتر مصر

ليصل ماني بذلك لهدفه الشخصي رقم 32 بقميص منتخب السنغال، ليصبح الهداف التاريخي لمنتخب بلاده، متخطياً هنري كامارا الذي توقف عند تسجل 29 هدف بقميص السنغال.

ساديو ماني منتخب السنغال

وقد قاد ساديو ماني منتخب السنغال هذا العام (2022) للتتويج بأول ألقابه في بطولة كأس الأمم الأفريقية.. بحصد اللقب القاري في نهائيات الكاميرون 2021.. أيضا شارك ماني بشكل مؤثر في تأهل بلاده إلى نهائيات مونديا كأس العالم  “قطر 2022”.. والمُقرر إقامتها خلال الفترة بين 21 نوفمبر و18 ديسمبر من العام الحالي.

جدير بالذكر أن منتخب السنغال يلعب بجانب كل من رواندا وبنين وموزنبيق، في المجموعة الـ 12 من تصفيات كأس الأمم الإفريقية.. وكانت السنغال قد استفادت من تعادل موزمبيق مع رواندا (1-1)، لتتصدر ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط..

error: لا يمكن نسخ النص