في مرحلة الشباب.. صور نادرة جداً لـ سميرة سعيد

تحظى المغنية المغربية “سميرة سعيد بشعبية كبيرة في الوطن العربي، كونها مغربية الأصل مولودة بالرباط وتعيش في مصر. بجانب أغانيها الدينية والوطنية التي ارتبطت في الاذهان.

صور سميرة سعيد

بدأت مشوارها الفنّي في سن صغير وهي في العاشرة من عمرها بعد مشاركتها في برنامج للمواهب بالتلفزيون المغربي وغنّت لأم كلثوم ولفتت حينها جميع الأنظار لما تمتلكه من طاقة صوتيّة. وإليكم في هذا المقال صور نارة جدًا للفنانة سميرة سعيد.

الديف سميرة سعيد الجميلة سميرة سعيد

مجيئها إلى القاهرة

في عام 1977 جاءت “الديفا” إلى القاهرة وذهبت برفقة بليغ حمدي إلى الإمارات وقامت بإصدار ألبومها الخليجي الأول «بلا عتاب». كما شجعها المطرب عبد الحليم حافظ لتكمل في مسيرتها الفنية.

 

صورة نادرة لسميرة سعيد صورة سمير سعيد

حياتها العائلية

تزوجت وهي في سن صغير من الموسيقار هاني مهنا عام 1988 واستمر الزواج إلى عام 1994 بعدما قررا  الانفصال. ثم تزوجت من رجل الأعمال المغربي مصطفي النابلسي، وأنجبت أبنها منه الوحيد شادي.

سميرة سعيد الألبومات

قدمت 47 ألبوم من خلال مشوارها الفني حتى الآن. كما قدمت ديو ناجح جداً مع الفنان هاني شاكر سنة 1977، وتعاونت مع كبار اهل الفن الخليجي أمثال طلال مداح والفنان البحريني خالد الشيخ والفنان اليمني أحمد فتحي.

جدير بالذكر أن “الديفا سميرة سعيد” قدمت  فيلمًا سينمائيًا واحد فقط في عام 1978 م بعنوان «سأكتب اسمك على الرمال» بالتعاون مع الفنان المصري الرحل مع عزت العلايلي والفنانة ناهد شريف وسمير صبري. والفيلم من إخراج المغربي عبد الله المصباحي.

وغنت سميرة سعيد مجموعة من الأغاني الرائعة  في هذا الفيلم  منها أغنية (يا دمعتي هدى) من الحان محمد الموجي و أغنية (شفت حبيبي) الحان خالد الأمير. أيضا سجلت اغنية (استعراض السعادة) من الحان منير مراد ولكن لم يتم طرحها لأسباب مجهولة.

error: لا يمكن نسخ النص