طيّار يلتقط “صور سيلفي” من شباك الطائرة.. ما قصته؟

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الأيام القليلة الماضية، صور سيلفي يدّعي ناشروها أنّها لطيّارٍ التقطها من شبّاك الطائرة وهي تحلّق في الجو.. كما ادعى آخرون أنه عرض نفسه للخطر ليثبت لزوجته أنّه في العمل.

افضل صور سيلفي

وقد أظهرت الصورة رجلاً يرتدي ملابس طيّار ويخرج رأسه من شبّاك الطائرة ليلتقط “سيلفي”.. إلا أن الصورة غير حقيقية، وانما تستخدم على سبيل المزاح والمرح، وهناك العديد من الأشياء التي تشكك في صحة الصورة، حسب ما أفادت وكالة “فرانس برس“.

اقرأ أيضاً: فيديو يهز العراق.. لأب يصوب رصاصه نحو سيجارة في فم طفله!

إلا أن المنشور المرفق بـ الصورة السيلفي حظى بمئات التعليقات الساخرة، على اعتبارها  أنّها صورة حقيقيّة..  وتم تركيبها على برنامج لتعديل الصور ، وأصبحت تصلح خلفية للهواتف المحمولة، نظراً لجودتها وفكرتها المختلفة

صور سيلفي من الطائرة

صور سيلفي مفبركة

وظهرت على الصورة علامة مائيّة تحمل اسم Pilot Wagner، وتشير إلى حساب الطيّار نفسه، والذي اتضح أن اسمه مايك فاغنر.. كما عُثر  على الصورة المتداولة نفسها منشورة في الحساب منذ عام 2018.. وقد أرفقت بوسم البرنامج الشهير تعديل الصور “فوتوشوب”. وأيضا أوضح “فاغنر”  في تعليقات عدّة على الصورة أنّها مركّبة وليست صورة حقيقة.

وذكر موقع “هوكس آي” أن هذه الأفعال مستحيل القيام بها من الناحية العملية، مشيراً إلى أنها صورة من من عدة صورة غير حقيقية (مركبة) نشرها الطيار “مايك فاغنر” على صفحته الشخصية في الانستقرام بهدف المرح مع متابعيه.
error: لا يمكن نسخ النص