كلام حزين عن الحياة.. 80 مقولة معبره

يبحث رواد ومستخدمي مواقع السوشيال ميديا يوميًا عن أفضل كلام حزين عن الحياة لمشاركته على مواقع التواصل الاجتماعي، وكتابته على الصور الشخصية الخاصة بهم. لتعبير أحيانًا عن حالة نفسية يمرون بها أو بسبب تذكر مواقف معينه. وإليكم في تلك المقالة كلام حزين جدًا عن الحياة.

كلمات عن الدنيا الحزينة

‏- إنني أحاول دائمًا بأن أحافظ على خفتي، خفتي في البقاء و الرحيل، لطالما كانت أكبر مخاوفي أن أكون ثقيلاً.

– ربما ‏ما كان ينبغي علي أن آخُذ الوعود جميعها على محمل الجد، لكنني ظننت الجميع مثلي، حين أعدهم بشيء حتمًا سأفعله .

– تعافينا من كل شيء وبقيت معنا اللحظات التي عزت علينا أنفسنا فيها أمام كل ما حدث، بالرغم من كل هذا الا أني حقاً تعافيت.

– نحن ضحايا الأشياء التي لا نقولها فكلما زادت درجة كتمانك، زاد تعبك، علاقة طردية، وأنت الضحية الوحيد لذلك.

– أُعيد قراءة رسائلك القديمة، بمقدار عشرات المرات في كل يوم، وفي كل مرة أصل بها إلى الخاتمة، أشعر وكأن الغم قد أذابني و عانق الاكتئاب قلبي.

كلام حزين عن الحياة

– الكلمات الجارحة تتحول إلى جدران عازلة، وليس بإمكان أي شيء أن يذيب هذه الجدران، أو يهدمها، لا اعتذار، ولا ابتسامات، ولا كلامٌ طيّب .

– اصعب الألم هي مقاومة انفسنا عندما نشعر بالرغبة في الانفجار ولكننا نفضل ان ننفجر بأعماق أعماقنا حتى لا يشعر بنا احد.

– أدركت في آخر الأيام وبعد فوات الأوان أن من تعود على ضحكتك طوال الوقت، يستحيل عليه رؤية حزنك وسواد لياليك.

– لا أعلم حقيقة ما أمر به هذه الأيام، هنا فقط أشياء غامضة تأتي من العدم فتبعث في قلبي شعوراً غامضاً قاتلاً حتى يكاد يكون مميتاً، لا أعلم كيفية الخلاص.

كلام عن الدنيا حزين

– قاسية جدًا تلك اللحظات التي لا تجد فيها أحد الى جانبك، تلك الأيام السوداوية، شعور الحزن طغى على قلبي فلم أعد أرى مخرج للحياة منه.

– عناق الأرواح لا يخضع لقانون المسافات فما اكثر الكلمات التي اِحتضنت أرواحنا وآلاف الأميال تفصل بين قائليها.

– كان علي أن أدرك أنه سيأتي ذلك اليوم الذي سيتم كسري فيه بلا رحمة، كان علي وضع تلك الفكرة ، وأننا سنكسر يوماً ما بأي شيء من أقرب الأشخاص لقلوبنا.

– بعض الكسور مؤلمة وقاتلة جداً لدرجة أنه لا يمكن حتى التعبير عنها بكلمات، أو وصفها بشعور، أو تخيلها حتى بتفكير او بخيبة.

– ستظل معتقداً أنك بخير، حتي تجد نفسك مستيقظاً في الثانية فجراً، تفكر في كل شيء وفي اللاشئ في الوقت نفسه.

– اعلم انني قد اعبر في مخيلتك كلما رأيت مكانًا كان يجمعنا، متأكدة بأنك تشتاق حتى لو لم تقر وتعترف بذلك، انت لا تستطيع نسياني، انا لا اُنسى.

– ‏تؤسفني السهولة لا الأسباب ، يهمني الحدث لا طرب الحديث ، مرونة أن يتحول شخص عزيز إلى شخص عادي ، وأقل من ذلك.

– عندما يبكي الأنسان لفقدان شخص ما، فأنه لا يبكي لفكرة رحيله عنه بل يبكي على ذكرياته معه كيف كان وكيف أصبح وكيف سيكون بعده.

– ربما لن تنحل هذه العقدة من حنجرتي، ربما لن يعود صوتي كالسابق، وربما لن أكون أنا كما كنت فيما مضى، قد أصبح أي شخص آخر غير الذي أعرفه.

– نحن من تساقطنا على الأيام، ولم يتكفل أو يفكر أحد بجمعنا، نحن أبناء مواسم التعب، من هشمت الحياة ثباتنا، ولم يعتذر إلينا أحد.

كلام حزين من القلب

– نحن لا نموت حين تفارقنا الروح وحسب، نموت قبل ذلك حين تتشابه أيامنا، ونتوقف عن التغيير، حين لا يزداد شيء سوى أعمارنا وأوزاننا.

– غالباً نمارس الصمت ليس لكوننا ضعفاء ، إنما لتعني أن هنا في أعماقنا حروفاً لو نطقنا بها، لاهتزت أبدانهم وجعاً وأسىً وندماً.

– على المرء أن يتلذذ بهذه الليالي، ‏أن ينصت لسكون همسات الليل، وأن يجعل الليل محض استراحة للبدن والعقل وأن يحظى بنصيبٍ وافٍ من الراحة.

– ‏أَشعُر بأَن هُناك نوعًا من الركود في روحي لا أشعُر باليأس أو بِالتعب ولست مُكتئباً ولكن كُل شيء فجأة أصبح أقل إثارة للاهتمام.

– ‏انه يشعر منذ بعض الوقت بحزن خاص جدًا، لم يكن في ذلك الحزن شيء من الحدة وإنما كان فيه نوع من ثبات وبقاء أبدي.

صور وعبارات حزينة عن الحياة

– لقد مضى وقت طويل على آخر مرة حاربت فيها للحصول على شيءٍ أرغب به ، فأما الآن أصبح الأمر لا يتطلب حتى التلويح، لقد فقدت رغبتي لكل شيء.

– لو تركنا لهم الأمر لجردونا من كل ما نملك، ورموا بنا في الماضي بلا التفات، ولكنّا نتمسك جيدًا بأمورنا، لسنا نحن الذين نفرط فينا من أجل أحد مهما كان.

– لا استطيع الإفصاح عما أشعر به بشكل كامل ، كما لا يمكنني محاولة ذلك ، ينبغي أن يبقى دائماً شيء مجهول في داخل الإنسان .

– لن أنسى تلك الليلة التي قضيتها في فراشي كجثة هامدة ، قد أنسى كل شيء أتذكر بوضوح ذلك الشعور الذي نهش جوفي ، أتذكر مرارته وبشده.

– يوجد في دواخلنا الكثير من الأشياء المكبوتة والتي لا نستطيع سردها لأحد، لكنها متكفلة بفعل ذلك على هيئة صداع، وجع، سرحان، وحزن من دون سبب.

كلام حزين جدا عن الحياة

– السيئون يظنون أنفسهم أنهم طيبون، ولكن الطيبين لا يعرفون شيئاً ، إنهم يقضون حياتهم و هم يغفرون للآخرين ، لكنهم لا يستطيعون أن يغفروا لأنفسهم.

– ربما يجب ان نكتفي بالعزلة، العزلة عن كل الشي عن كل العالم، حتى نستطيع انتشال انفسنا من جديد، ونصلح الخراب الذي حل بداخلنا.

– كانت تنهار دون أن يخدش بها شيء، تسقط دون أي ارتطام، تعاني بطريقة غريبة ، بطريقة لا يعلمها احد بطريقة شنيعة بطريقة لم يلتفت لها أحد.

– لن يتوقف الكون لأنك كسرت، ولن تقام لك طقوس العزاء لأنك قد حزنت ، والجميع قادر على تأمل لحظة سقوطك، لذا قف و انهض و رمم نفسك بنفسك.

– كل ما أخشاه هو أن أبرم وعد لأحد ثم لا أستطيع أن أوفيه، ترعبني فكرة أن أترك أملاً وحلماً جميلاً داخل أحدهم ثم أسلبه، تؤرقني فطرتي لأجل تلك الفكرة.

أقوال عن الحياة

– لم أعرف يومًا ماذا تعني حياة متوازنة، فأنا حين أحزن لا أبكي بل أنهمر ، وحين أفرح لا أبتسم بل أشعّ، وعندما يكسر قلبي لا أحزن بل أتشظى.

– أغرق في كثيرٍ من اللاشيء، أحاول النجاة، ولكن لا جدوى داخلي مبعثر ، فإن خيالي يأخذني الى أحضان اليأس حاربت كثيراً وفي كل مرة كان الغرق حليفي.

– لقد عزّ علي كل العشم الذي أهدرته ، أنا الذي أدركت أكثر من أي وقتٍ مضى، أنه حتى أكثر الأشياء ثباتًا تهتز على مَر الأيام، وما من استثناء بعد الآن .

– سأغرقُ هُنا بأحلامي ولن أطلب العون مجددًا، لم يفهم أحد وجعي، صمتي، وصراخي الخفيّ، سأعتبر هذا خلاصيّ الوحيد والنجاة مِن الحياةِ أيضًا.

– المغرمون بالصمت، نصف أحاديثهم في عيونهم والنصف الآخر رسائل لم ترسل، مازالت في قلوبهم لم يقرأها أحد.

كلام حزين يبكي العين

– أصعب أمر قد تواجهه، أن تفقد فجأة ذاك الشخص الوحيد الذي كان يشعرك بالأمان، وكلماته كانت البلسم الشافي لقلبك، من كنت تشعر معه أنك مازالت بخير.

-‏ أنا شخص حزين في أغلب الوقت، داخلي الكثير من الألم، رأسي ممتلئ بالأفكار ، تتراكم علي خيباتي، ضجيج قلبي لا يهدأ، و الحروب بداخلي لا تتوقف.

– من المؤلم أن تكون حكيماً للآخرين تائهاً عن نفسك ، ترتب لهُم الطريق وتهب لهُم الأمل وأنت تهيم منكباً على قلبك تبحث عن لافته تُخبرك أين أنت الآن هنا .

– إنني أنهار يومياً عدة مرات، وأنهض، أرمّم روحي دون أن يعلم أي أحد بما أمر به داخلي، وهذه ميزة أن تتقن التظاهر بالثبات وأنت على حافة الانهيار.

– مرحباً يا صديقي إنه منتصف الليل، لكنه مختلف ولا أخفي عليك فإن الروح تائهة والوضع يزداد سوءً، ولا شغف يتحرك، هدوء قاتِم ولا ضوء يكسر العتمة.

– إنه من الذين لا يستطيعون الحديث عن أنفسهم، من الذين يعجزون عن البوح بحزنهم، إنه من الباحثين عن النصوص التي تشعرهم بأن هناك من يفهمهم.

– ألوذ بالفرار إلى الكتابة علها تعبر عن الصراخ الذي استوطن القلب، علها تخفف من حدة الألم، الكتابة هي ملاذي الأخير ومسكن شعور قلبي.

– لا أريد أن يقاطع أحد طقوس عزلتي المشتهاة، وساعات النوم المنتظرة، وضجيج القلب المتهالك، والحديث العالق ما بيني وبيني.

– كنت أكبر بالعمر فيكبر معي الألم وكأننا توأمان، ولدنا معًا وسنكبر معًا، ولدت في هذا البلد الحزين وأنا أعاني، لم أكن بخير منذ البداية.

– لم أعد أريد أحد إلى جانبي، اعتزلت الجميع، أرفض أن يقترب مني أحدهم، أين كان الجميع، عندما أضعت نفسي بينما كان الجميع لا يأبه ولا يهتم لأمري.

كلام حزين جدا يبكي

– قلوبنا غضة، هذا العالم قاسٍ جداً، إذا أردنا أن نسرق ابتسامة ذات مرة، نعود محملين بخيبة تعادل أعمارنا كلها، كيف لنا أن نتصالح مع شيب القلوب.

– خيبة العالم بكامله تسكن في قلبي، لا عفا الله عمن كان السبب، ولا سامحهم الله، لم أجد طريقًا للعودة إلى شخصي القديم وحياتي الماضية.

– الجميع يحمل مشاعر مبتذلة، أعلم هي مشكلتي لا مشكلتك، هذا حقيقي، لن يشرق أحدهم وجهك عندما يقابلك في الصباح ولن يستمع لآهاتك آخر الليل.

– لدى رغبة كبيرة في أن أقول كل الكلام الذي عجزت عن فهمه الورق، ارفعه فوق أستار السماء فتفيض الغيوم دمعاً، إن قلبي يجيش دمعاً.

– وجودي في هذا العالم أصبح مرهق أكثر من أي شيء آخر، روحي تقتل في اليوم مئات المرات، أحاول النهوض مجدداً لكن كلما نهضت انتكست وسقطت.

كلام عن الدنيا حزين

– لكنني لست سيئاً ليصيبني كل هذا الحزن، لست سيئاً لتقتلني كمية الاكتئاب التي أمر بها، لست سيئاً لأموت بهذه البشاعة دون شفقة.

– في هذا الوقت تحديدًا يا صديقي بالذات، منتصف ليلٍ هادئ ولا أخفي عليك يا صديقي ، كل شيءٍ هادئ إلا قلبي، بت منهكًا ومنهمكًا جدًا في ألمي.

– أريد الذهاب إلى مكان هادئ من ضجيج العالم حيث لا أكون فيه الا أنا والهدوء وراحة البال، أرهقني حقاً هذا الوطن البائس كل ما فيه يقودني للجنون.

– لدي أصدقاء لا يقلوا عن العالم الآخر بشيء، أتألم ولا أستطيع لمن أتكلم، تقتلني العزلة ولا أجد الا نفسي وحيداً مرمياً في زوايا الذكريات.

– أحاول جمع شتاتي وتنظيم حطامي الذي تناثر، لكن يداي لم تستطع حملها بمفردها فساعدتها الدموع المنهمرة، وهي تقول السلام لقلبك يامن انت حزين.

كلام حزين عن الحب

– عليك أن تدرك أنك لست مطالبًا بالحديث عن كل شيء وليس شرطًا عليك الركض وراء ما يركض إليه العالم، لا تترك أشيائك التي تحب لتحب ما يحبونه.

– ‏كُتب علينا العيش هكذا مُعلقين في منتصف الأشياء كلها، لا نحب ما يحدث، ولا يحدث ما نحبه أبدًا، العيش في مكان كهذا مؤلم جدًا.

– ستقابل في حياتك شخص يحبك كما أنت، يقبلك دون أن تتصنع شيء، تكون ملء عينيه، يحبك كأمك فلا تستعجل وتؤلم نفسك باختياراتك الخاطئة.

– مات حلمي وتناسيت أقرب أصدقائي فقدت كل شيء أحببته، حتى نفسي، أنا لا أدري ما الذي أنا عليه الآن ، ولا أعلم من يعيش فيني.

– لدي شعورٌ متراكم ، فائض من ‏الفرح والحزن والحب و العتب ‏و الأسى، أشعر أن على حادثة ما أن تثقبني ، كي أتوقف عن ‏التراكم فوق بعضي.

كلام عن الحب حزين جدًا

– ينتابني الحزن كل ليلة‌ أشعر ‌بالضعف وخيبة الأمل ‌واليأس ، لم يكلف أحداً نفسه ليغوص في أعماق قلبي ليجتث حزني منه، فقلبي ‌قد‌ يصرخ‌ من‌ شدة الوجع.

-‏ كنت فقط وحيدًا، غريبًا، كئيبًا، تائهًا، خائفًا ومتعبًا، لا مسرات، لا فرح، حقًا أصبحت الباهت الذي لا يكترث إلى أي شيء يحصل معه، اشتقت إلى أنا القديم.

– أنت تشبه المطر جداً تشبهه بقسوته وبهجره الطويل تأتي فجأة لتخلق في قلبي فرحاً وأملاً وبعدها أتفاجأ برحيلك أنت كالمطر تأتي بلا موعد، وترحل بلا وداع.

– بعض الرحيل نجبر عليه، فيأتي بثقل الجبال نمارسه بخطى متثاقلة، وكأننا نجر العالم بأكمله، ونلتفت للوراء قليلًا، لأن في الخلف أحلام تعلقت قلوبنا بها.

– أنا شخصٌ مُمل، لم يزرهُ أحدٌ مُنذ عام، تمرُ حياتي ببطيء، أتمنى أن ينتهي اليوم سريعاً ، جميع الأشياء باهتة، لا أحد يَهتم لأمري، ولا شيء يُثير اهتمامي.

كلام حزين جدا

– لم تعد كلماتي تجزي نفعًا لم تعد لي الرغبة لمعاتبتك لتكرارك الأخطاء، لم اعد احتمل اللامبالاة الشديدة، أكاد اختنق من برود مشاعرك وذبول انفاسك.

– وعندما كنتُ أحدق في المطر، فكرتُ فيما يعنيه أن يكون المرء جزءًا من شيء أو ينتمي إليه، و أن يكون هنالك من يذرف الدمع لأجلي.

– كأن قلبي لم يكتفي بهمٍ واحدٍ وكأن جميع الهموم تستأنس ببعضها داخلي، أدركتُ أنها تعشقني فلا تنزل إلا معًا، فتجعل قتلي أشدُ إيلامًا من الآخرين.

– أدركت في وقت متأخر أن طاقتي استنفذت وصبري كذلك، وأملي تجاه شغفي في الحياة تبخر، أدركت أن أسلحتي لا تناسب أهوال الطريق، ولا شيء يفيد.

– أحاول أن أغالب ما في قلبي من ألم ، فازداد ألماً إلى ألمي وحسرة الى حسرتي، يكاد أن يقتلني دون رأفة لولا قوتي التي أحاول التظاهر بها عياناً أمام الخلق.

– لا يهمني هذا النوم الطويل الذي استهلك كل يومي ، ولا كل الأصدقاء الذين أفلتوا يدي في منتصف الطريق، أنا فقط أشعر بالأسى لأنني أفقد نفسي.

– من الأفضل أن تعتاد على الفراغ و مرور اليوم دون رسالة يجب أن تتعود على الوحدة حتى لا تعاني كثيرًا عندما يبتعد عنك من اعتدت عليه.

– ثم تأتي عليك لحظة وترى أن طاقتك قد نفذت، فتتوقف عن الكلام وتبتعد عن الناس، وتذهب لأقرب ملاذ لك وتجلس مكتفياً بنفسك.

-‏ لا أصدقاء، ولا أحد هنا، أنت وحدك فقط، تصارع كل هذا الألم، وتتجرع كل هذه الخيبات، دون أن تدركك يد أحدهم، لتنتشلك قبل أن تهوي.

– ليتني أستطيع أن أضع نفسي في المكان الذي أرغب به، بالحياة التي أتمكن أن أكون فيها، في المكان الذي يشبهني، في موقع حيث أجد ذاتي المختبئة.

error: لا يمكن نسخ النص