النادي الأهلي يحسم القمة متفوقاً على الزمالك

حسم  النادي الأهلي مباراة القمة المؤجلة للأسبوع الرابع من الدوري المصري لكرة القدم بفوزه على غريمه التقليدي الزمالك 2-1 يوم الأحد ، في سيناريو مشابه تماماً للمباراة الأخيرة التي خاضها في المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا ، والتي انتهت بنفس النتيجة وتوج ” المارد الأحمر” باللقب القاري.

وسجل الأهلي هدفين في الدقيقتين 21 و 34 ، فيما سجل الزمالك الهدف الوحيد لمحمود عبد الرازق “شيكابالا” في الدقيقة 31 ، وأهدر محمود علاء ركلة جزاء للفريق الأبيض في الدقيقة 59.

أكد وائل جمعة مدافع الأهلي السابق ، أن العملاق الأحمر يحضر دائما ، بعد فوزه بقمة الدوري المصري ضد الزمالك.

وقال جمعة عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “مبروك يا أهلى كبير دائماً، وتأكيد لمقولة الأهلي بمن حضر” بعد المباراة التي جمعت بين الأهلى والزمالك فى القمة.

ترتيب الدوري المصري

بعد فوز النادي الأهلي على الزمالك في لقاء القمة الذي أقيم الأحد بين الفريقين وفاز الأهلي خلالها بهدفين لهدف،. ليتوقف رصيد الزمالك عند النقطة 33 لعبا 15 مباراة،. ويأتي الأهلي في المركز الثاني برصيد 30 نقطة لعبا 12 مباراة فقط .ويتبقى لها 3 مباريات حال تفوقه فيها يسع الفارق مع غريمه ويتصدر بفارق 6 نقاط عن الزمالك.

ويحل المصري البورسعيدي ثالثاً في جدول الترتيب بـ 29 نقطة من 18 مباراة ويلاحقه في. المربع الذهبي الاتحاد السكندري بـ 28 نقطة في المركز الرابع من 17 مباراة.

وتراجع بيراميدز للمركز الخامس بـ 27 نقطة من 17 مباراة.

أما عن صراع الهبوط فلازال مشتعلاً بين عدة أندية، فيأتي دجلة في المركز الرابع عشر بـ 16 نقطة والمقاولون في المركز السابع عشر بـ 15 نقطة. وكل من البنك الأهلي والاسماعيلي بـ 14 نقطة، ويتذيل الانتاج الحربي الترتيب بـ 12 نقطة.

أكد مصدر داخل مجلس إدارة نادي الزمالك، أنه وفقا للائحة المكافآت والعقوبات الخاصة بفريق الكرة. سوف يتم توقيع عقوبات قاسية على لاعبي الفريق الأبيض عقب الخسارة من الأهلي بهدفين مقابل هدف على استاد القاهرة الدولي،. ضمن مؤجلات الجولة الرابعة من عمر بطولة الدوري المصري الممتاز، للموسم الرياضي 2020-2021 في نسخته الـ62 في تاريخ المسابقة المحلية.

وقال مصدر داخل مجلس إدارة الزمالك: «لاعبو الزمالك لم يقدموا المستوى المطلوب،. وتعرضوا لهزيمة قاسية على يد الأهلى للمرة الثانية على التوالي بعد الخسارة في نهائي أفريقيا».