برشلونة: لن ننسحب من دوري السوبر الأوروبي ولا نريد “ترهيباً”

رفض برشلونة الانسحاب من مسابقة الدوري الأوروبي ، وشدد في بيان رسمي على ضرورة “المناقشة” دون ترهيب أو ضغط للوصول إلى الخيار الأنسب لكرة القدم الأوروبية.

وكان برشلونة جزءاً أساسياً من المناقشات لإنشاء الدوري الأوروبي الممتاز مع ريال مدريد ،. وهو من بين 3 أندية لم تعلن انسحابها بعد ، بجانب يوفنتوس والنادي الملكي.

أكد البلوجرانا في بيان رسمي مساء الخميس استمرار التزامه بالدوري الأوروبي الممتاز ،. وأن الاعتراف برد فعل الجماهير يجب أن يؤخذ في الاعتبار خلال “التحليل المتعمق”.

بيان برشلونة حول المشاركة في دوري السوبر الأوروبي؟

وقال بيان للنادي الكتالوني على موقعه الرسمي على الإنترنت: “نؤكد أن مشروع السوبر الأوروبي سيخضع لتصويت أعضاء النادي ،. وسيبثون القرار النهائي بشأن المشاركة فيه”.

وتابع البيان: “نؤكد أن هناك حماية لمشروع السوبر الأوروبي من المحكمة المختصة ،. لكن عملية الحوار والنقاش حول المشروع غير متوفرة وسط معايير الضغط والترهيب الحالية”.

تابع: “الاستقالة من المشروع كنادي مؤسس خطأ تاريخي ، وكنادي شعبي سنواصل الدفاع عن هوية المؤسسة وروح الرياضة”.

وتابع البيان : “نعتقد أن الوضع الحالي في كرة القدم الأوروبية يحتاج إلى إصلاحات هيكلية تهدف إلى ضمان الاستقرار المالي في عالم كرة القدم. وسيتصرف برشلونة بحكمة وشفافية مناسبتين ، وندعو إلى الصبر والتفاهم والاحترام”.

كما حمل البيان رسالة صريحة مفادها أن برشلونة لم ينسحب بعد ، وأن القرار سيكون بيد الجماهير ،. فيما دعا إلى ضرورة إجراء مباحثات بين مختلف الأطراف دون ضغوط في الفترة المقبلة.

وقال برشلونة أيضاً: “يحافظ نادي برشلونة على مكانته كنادي كان وسيظل مملوكاً من قبل كل عضو من أعضائه ، وله الحق في تقديم مثل هذا القرار المهم إلى الموافقة النهائية للهيئات الاجتماعية ذات الصلة بعد دراسة الأمر. ”

“بالنظر إلى رد الفعل العام الناجم عن المشروع المذكور أعلاه في العديد من المجالات المختلفة ،. ليس هناك شك في أن نادي برشلونة يقدر أن هناك حاجة إلى مزيد من التحليل المتعمق للأسباب التي تسببت في رد الفعل هذا من أجل إعادة النظر في الاقتراح.”

وأضاف “الأندية لها الحق في طرح هذا الاقتراح. وهذا ما أكدته محكمة العدل الدولية ، ويرى برشلونة أنه لن يكون من المناسب التفكير والمناقشة في ظل معايير الضغط والترهيب غير المبررين”.

واختتم البيان بالقول: “على الرغم من إدراكنا الكامل للأهمية والمصلحة التي تثيرها هذه القضية ،. فضلاً عن الحاجة إلى العمل دائمًا بأقصى قدر من الشفافية ، إلا أن نادي برشلونة يتصرف في جميع الأوقات بحكمة ويطلب أقصى درجات التفاهم والاحترام”.