بلباو يُهدي برشلونة الصدارة ويشعل الصراع على اللقب بعد الفوز على أتلتيكو مدريد

تعرض أتلتيكو مدريد هزيمة مريرة أمام مضيفه أتلتيك بلباو ، في الجولة الـ 33 من بطولة الدوري الإسباني ، بنتيجة (1-2).

واشتعلت المنافسة على صدارة الدوري الإسباني بعد نتائج مباريات اليوم ، حيث تمكن برشلونة من تحقيق فوز دراماتيكي على مضيفه فياريال بهدفين لواحد ، وتلقى اتلتيكو مدريد هزيمة مفاجئة على يد أتليتيك بيلباو بهدفين لواحد.

تشكيل أتلتيكو مدريد

وبدأ اتلتيكو مدريد مواجهة أتلتيك بلباو بتشكيل ضم كل من:

أوبلاك في حراسة المرمى .

خط الدفاع: تيريبير- سافيتش- فيليبي- لودي.

خط الوسط: هيريرا- كوكي- كاراسكو – ساؤول.

الهجوم: كوريا- يورنتي.

وأنهى أصحاب الأرض الشوط الأول بهدف أتى في الدقيقة الثامنة من المواجهة ، بعد عرضية لعبت من الجهة اليمنى أصابت لاعب أتلتيكو مدريد ، ورأس أليكس بيرينجور لها من بين المدافعين. ، وسجل الشباك.

وجاء هدف التعادل لفريق مدريد في الدقيقة 77 عن طريق قلب الدفاع ستيفان سافيتش ، لكن أسود الباسك رفضت التخلي عن أي نقطة ، وسجل هدف الفوز عن طريق قلب الدفاع إينجو مارتينيز في الدقيقة 86.

وبات أتلتيكو على وشك خسارة صدارة الدوري الإسباني ، بعد أن خسر أمام أتلتيك بيلباو في سان ماميس بهدفين مقابل هدف في الجولة 33 من الدوري الإسباني.

وأدت الهزيمة ، وهي الرابعة لأتلتيكو مدريد هذا الموسم ، إلى تجميد رصيد فريق المدرب دييجو سيميوني عند النقطة 73 في الصدارة ،. مع احتمال خسارة المركز الأول في حال فوز برشلونة في المباراة المؤجلة.

ويستعد برشلونة للعب مع غرناطة ثم فالنسيا هذا الأسبوع ، وفي حال فوزه بالمؤجلة أولاً ،. سيصبح رسمياً متصدر الدوري بفارق نقطة واحدة عن أتلتيكو مدريد ، بعد أن يتساوى في عدد المباريات.

أما ريال مدريد فيحتل المركز الثالث برصيد 71 نقطة في هذه الحالة بفارق نقطتين عن جاره وثلاث من برشلونة إذا تمكن من الفوز بتأجيله.

ورفع رصيد أتليتيك بلباو إلى 41 نقطة في المركز التاسع ، ليمنح برشلونة صدارة الدوري الإسباني على طبق من ذهب ،. كما منحه لقب كأس الملك بخسارته في النهائي برباعية نظيفة.

وكان قد أشار دييجو سيميوني ، مدرب أتلتيكو مدريد ، إلى أن فريقه هو الأوفر حظاً على لقب الدوري الأسباني .. كونه أحد المتنافسين الأربعة على اللقب هذا الموسم.