ريال مدريد وحرب دوري السوبر الأوروبي حديث صحف العالم

ريال مدريد أثار الإعلان عن دورى السوبر الأوروبي حالة من الجدل في وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي ، ومهد الطريق أيضاً لانتشار العديد من التكهنات المتسرعة ، مثل ما تم تداوله مؤخراً حول احتمال فوز باريس سان جيرمان بلقب دوري أبطال أوروبا تلقائياً هذا الموسم.

وأعلن ريال مدريد ، بمساعدة 11 نادياً أوروبياً كبيراً ، عن إقامة بطولة جديدة تسمى “دوري السوبر الأوروبي” ، الأمر الذي جعل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يهدد بعقوبات قاسية على الأندية المؤسسة ، بما في ذلك الحرمان من المشاركة في دوري أبطال أوروبا واليوروبا ليج، بالإضافة إلى حرمانهم من المشاركة في البطولات المحلية بالتعاون مع الاتحادات الوطنية.

و حرمان الأندية المؤسسة من المشاركة في بطولة دوري الأبطال ليس له أي قيمة، لأن هذه الأندية تسعى إلى إقامة بطولة بديلة لها في المقام الأول ، لكن نقطة الخلاف الآن هي موعد تفعيل هذه العقوبة ، لأن هناك 3 فرق. تواجدوا في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا وأعلنوا انضمامهم إلى دورى السوبر الأوروبي.

ريال مدريد ودوري السوبر الأوروبي

وتحدثت صحيفة “ماركا” عن إقامة دوري السوبر الأوروبي قائلة، “ولادة السوبر الأوروبي وبدأت الحرب بعد إعلان اثنا عشر نادياً بما فى ذلك مدريد وبرشلونة وأتلتيكو عن إنشائه.. فلورنتينو بيريز هو أول رئيس له.. الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يهدد بفرض عقوبات على الفرق واللاعبين والحكومات والاتحادات والبطولات”.

فيما إستحوذت بطولة دوري السوبر الأوروبي، التي تم الإعلان عنها أمس، الأحد، بمشاركة 12 نادياً، علي أغلفة الصحف الإنجليزية الصادرة صباح اليوم.

كتبت “ديلي ميرور”البريطانية، عنوان قالت فيه “تصرف اجرامي ضد الجماهير. نيفيل يصف التوب 6 بالجشع والخزي. ليفربول واليونايتد هم الأسوء بالنسبة له. يطالب بهبوط تلك الأندية”.

اقترح جيسبر مولر ، رئيس الاتحاد الدنماركي لكرة القدم وعضو اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم ،. إمكانية استبعاد ريال مدريد ومانشستر سيتي ثم تشيلسي من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لهذا الموسم.

وقال مولر في مقابلة مع هيئة الإذاعة الدنماركية إنه يتوقع استبعاد. ريال مدريد ومانشستر سيتي ثم تشيلسي الإسباني من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

وأعلن 12 ناديا كبيراً في “القارة العجوز” ، الأحد ،. ثم إطلاق دوري السوبر الأوروبي لكرة القدم بقيادة فلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد.

الأندية الـ 12 هي ، بالإضافة إلى ريال مدريد وتشيلسي ومانشستر سيتي ،. كل من: ميلان (إيطاليا) ، أرسنال (إنجلترا) ، أتلتيكو مدريد (إسبانيا) ، برشلونة (إسبانيا) ، إنتر ميلان (إيطاليا) ، يوفنتوس (إيطاليا). وليفربول (إنجلترا)  ومانشستر يونايتد (إنجلترا) ثم توتنهام هوتسبر (إنجلترا).