علي لطفي تخصص تصدي لركلات جزاء أمام الزمالك

نجح حارس مرمى النادي الأهلي علي لطفي في إيقاف ركلة جزاء للزمالك ، والتي سددها محمود علاء ، لمنع الفارس الأبيض من تسجيل هدف التعادل فيما تقدم الشياطين الحمر بهدفين فى مباراة القمة رقم 121.

وبحسب موقع “سوق الانتقالات” المتخصص في الإحصاء . فقد أنقذ لطفي 5 ركلات جزاء خلال مسيرته ، قبل المباراة التي أقيمت الليلة ، ليرتفع العدد إلى 6.

من بين 6 ركلات واجهها لطفي خلال مسيرته كحارس مرمى ، 3 منها كانت ضد الزمالك ، أي 50٪ من تصدياته من ركلات الترجيح.

ونجح علي لطفي ، أثناء تواجده في إنبي ، في صد ركلة جزاء من أحمد عيد عبد الملك في مباراة الزمالك والنادي البترولي في ديسمبر 2014 . في إطار الدوري المصري موسم 2014-2015 وانتهت بالخسارة. من الفارس الأبيض بهدفين نظيفين.

وفي موسم 2017-2018 ، عاد علي لطفي لصد ركلة جزاء للزمالك نفذها هذه المرة باسم مرسي ، وانتهت المباراة بالتعادل السلبي.

والمفارقة الأخرى أن فريق علي لطفي لم يخسر أمام الزمالك في أي مباراة استجاب خلالها لركلة جزاء من لاعبي القلعة البيضاء . حيث فاز فريقه مرتين وتعادل مرة واحدة فقط ، بالإضافة إلى مباراة الليلة.

وكان الأهلي قد نجح في التغلب على منافسه الزمالك بهدفين لواحد في المباراة التي .أقيمت بينهما على استاد القاهرة في المباراة المؤجلة من الجولة الرابعة للدوري المصري.

تصريحات موسيماني

وأكد بيتسو موسيماني  مدرب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ، سعادته بالفوز على الزمالك 2-1 في المباراة التي جمعت الفريقين على استاد القاهرة اليوم.

وقال بيتسو موسيماني خلال المؤتمر الصحفي لمباراة الزمالك .إن مباريات القمة دائما حماسة وودودة بين الفريقين لكننا نجحنا في تحقيق هدفنا بحصد نقاط الفوز.

وأضاف موسيماني: “الحمد لله فزنا بالمباراة وسيطرنا على .مجريات المباراة خاصة في أول 20 دقيقة بعد أن فرضنا أسلوبنا ونفذنا خطتنا بشكل جيد للغاية”.

وأشار إلى أن الأهلي تفوق اليوم على منافس قوي كان .لديه مدير فني على مستوى عال من الكفاءة ، لكن لاعبي الأهلي كانت لديهم رغبة قوية في الفوز.

واختتم موسيماني تصريحاته بالتأكيد أن الأهلي يعاني من تلاحم المباريات وغياب الراحة السلبية بين المواسم. وكلها أمور تقود إلى الإصابات، وهو ما يؤثر على مستقبل المنتخب الوطني في ظل تلاحم المباريات، مشيرًا إلى أنه ليس منطقيا أن يخوض اللاعبون ٤ مواسم متواصلة دون الحصول على راحة.