قرعة أولمبياد طوكيو .. مجموعة النار للمنتخب المصري

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) عن قرعة أولمبياد طوكيو .دورة طوكيو للألعاب الأولمبية 2020 ، والتي تم تأجيلها هذا الصيف بسبب فيروس كورونا.

وأسفرت قرعة أولمبياد طوكيو ، التى أقيمت صباح اليوم الأربعاء ، في المقر الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) في مدينة زيورخ السويسرية ، عن وقوع المنتخب الأولمبي المصري في مجموعة الموت.

وتبدأ بطولة كرة القدم في أولمبياد طوكيو في الفترة من 22 يوليو المقبل إلى 7 أغسطس ،. بمشاركة 16 فريقاً من 6 اتحادات قارية مقسمة إلى 4 مجموعات ، وتقام في 6 مدن باليابان ، منظمة دوري الألعاب الأولمبية.

وجرت القرعة ، قبل ثلاثة أشهر من الموعد المتوقع ، في مقر الاتحاد الدولي (الفيفا) في مدينة زيورخ السويسرية.
وتم تقسيم فرق الرجال الـ16 إلى 4 مستويات بناءً على تصنيف يعتمد على الأداء في الألعاب الأولمبية الخمس الماضية. وفقاً لـ FIFA ، وحصلت الفرق الرائعة مؤخراً على ميزة على الآخرين ، بينما حصلت البلدان الفائزة في بطولاتها القارية على المزيد من النقاط الإضافية.

وجاء منتخب اليابان المضيف في المرتبة الأولى إلى جانب نظيره البرازيلي الذي فاز بالميدالية الذهبية في ريو دي جانيرو مع النجم نيمار والأرجنتين وكوريا الجنوبية.

وتأهل المنتخب المصري لأولمبياد طوكيو كبطل لقارة إفريقيا في بطولة تحت 23 سنة التي أقيمت في القاهرة ، وصعد معها منتخبا كوت ديفوار وجنوب إفريقيا. وكان المدير الفني للمنتخب المصري الأولمبي شوقي غريب قد أكد في قت سابق أن مشاركة نجم ليفربول صلاح في الأولمبياد بني على “قرار ثلاثي”.

وقال غريب : “قرار انضمام محمد صلاح للمنتخب قرار ثلاثي، أولا قرار فني مني أنا شخصياً، ثم. قرار إداري من نادي ليفربول ومديره الفني الألماني يورغن كلوب، ثم قرار رغبة اللاعب نفسه في المشاركة معنا في الأولمبياد”.

وجاءت نتيجة القرعة كالآتي:

المجموعة الأولى: اليابان – جنوب إفريقيا – المكسيك – فرنسا

المجموعه الثانية: نيوزلاندا – كوريا الجنوبية – هندوراس – رومانيا

المجموعة الثالثة: مصر – إسبانيا – الأرجنتين – أستراليا

المجموعة الرابعة: البرازيل – ألمانيا – كوت ديفوار – السعودية

وتنص القرعة على عدم وقع منتخبين من نفس القارة فيمجموعة واحدة.

يتأهل فريقان من كل مجموعة في الأولمبياد إلى ربع النهائي ، والتي ستقام بنظام خروج المغلوب حتى الوصول إلى المباراة النهائية.