لمستثمري العملات الرقمية.. 8 تطبيقات مزيفة إياك أن تجربها!

كشف تقرير Trend Micro أن أكثر من 120 تطبيقاً مزيفاً شاملاً العملات الرقمية يركز على التشفير لا يزال على متجر Google Play (NASDAQ: GOOG) وقد تجاوز بعضها 100000 تنزيل وفي المقابل ، أزالت Google ثمانية تطبيقات محمولة يُزعم أنها احتيالية من متجر Google Play الخاص بها والتي كانت تخدع عشاق التشفير من خلال فرض رسوم على خدمة تعدين سحابية غير قانونية ، حسبما أفاد موقع “investing”.

واكتشف أحدث بحث أجرته Trend Micro ثمانية تطبيقات Android كانت تستغل مستخدمي التشفير من خلال فرض رسوم شهرية بحجة كاذبة لتشغيل خدمة تعدين سحابية شرعية كشف مزيد من التحليل حول هذه المسألة أن التطبيقات الضارة التي تستضيفها Google -. التي تتظاهر بأنها تطبيقات تعدين تشفير – كانت تخدع المستخدمين لعرض الإعلانات المدفوعة والدفع مقابل خدمة تعدين سحابية غير موجودة.

وفقاً للتقرير ، لم يُفرض على المستخدمين رسوم شهرية تبلغ حوالي 15 دولاراً فحسب ،. بل كانوا يخضعون أيضاً لمدفوعات إضافية لتمكين “قدرات التعدين المتزايدة”بالإضافة إلى ذلك ،. تتطلب بعض التطبيقات دفعة أولى من المستخدم.

تطبيقات العملات الرقمية المزيفه

تضمنت تطبيقات التشفير الاحتيالية المزعومة خدمات التعدين ، مثل BitFunds و Bitcoin Miner و Daily Bitcoin Rewards و Crypto Holic و MineBit Pro و Bitcoin 2021 و Ethereum – Pool Mining Cloud.

بالإضافة إلى ما سبق ،. تضمنت قائمة التطبيقات المحظورة أيضاً خدمة محفظة تشفير تسمى Bitcoin – Pool Mining Cloud Wallet.

بينما تم إبلاغ Google Play بالنتائج المذكورة أعلاه وإزالتها من المتجر ،. تدعي Trend Micro أنها رصدت العديد من التطبيقات الاحتيالية الأخرى التي تم تنزيلها أكثر من 100000 مرة.

قالت Trend Micro: “هذه التطبيقات ، التي لا تتمتع بقدرات التنقيب عن العملات المشفرة وتخدع المستخدمين لعرض الإعلانات داخل التطبيق ، أثرت على أكثر من 4500 مستخدم على مستوى العالم من يوليو 2020 إلى يوليو 2021”.

في 3 أغسطس ، قامت Google بمراجعة سياستها الإعلانية ،. والتي تسمح بتبادل العملات المشفرة وخدمات المحفظة لتسويق منتجاتها لمستخدمي Google كجزء من هذه الدفعة ،. يجب أن يكون المعلنون مسجلين في شبكة إنفاذ الجرائم المالية كـ “شركة خدمات مالية حكومية واحدة على الأقل كجهة إرسال أموال ،. أو كيان مصرفي فيدرالي أو مستأجر من الدولة”.