ليفربول يفقد نقطتين ثمنتين فى صراعة على مراكز الأبطال

أجبر نيوكاسل مضيفه ليفربول على اقتسام النقاط في المباراة التي جمعت بينهما اليوم السبت في الجولة 33 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم “البريميرليغ”.

نتيجة مباراة ليفربول ونيوكاسل

وافتتح ليفربول نافذة التسجيل مبكرا في الدقيقة الثالثة من خلال نجمه المصري محمد صلاح ، وعندما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة ، عادل نيوكاسل النتيجة في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدل الضائع عن طريق جوزيف ويلوك.

وبهذا التعادل أهدر ليفربول نقطتين ثمينتين ورفع رصيده إلى 54 نقطة في المركز السادس. وزادت مهمته من تعقيد حجز أحد المراكز الأربعة المؤهلة لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل قبل 5 جولات حتى نهاية “الدوري الممتاز”.

من ناحية أخرى ، رفع نيوكاسل رصيده إلى 36 نقطة ، ليحتل المركز الخامس عشر في جدول الدوري الإنجليزي.

وسجل محمد صلاح الهدف الأول لليفربول بتألق وتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة الثالثة من أحداث المباراة التي تقام على ملعب أنفيلد.

سجل محمد صلاح رقمًا قياسياً جديداً في تاريخ ليفربول ،. حيث أصبح أول لاعب يسجل 20 هدفاً أو أكثر في 3 مواسم مختلفة من الدوري الإنجليزي.

وسجل صلاح 32 هدفا في موسمه الأول 2017/2018 ، و 22 هدفا في موسم 2018/2020 ، ووصل إلى الهدف العشرين الموسم الجاري ، فيما سجل 19 هدفا الموسم الماضي.

واقترب صلاح من هاري كين لاعب توتنهام ، الذي غاب مؤخراً عن فريقه ، بسبب الإصابة ،. في صراع هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي.

ويتصدر هاري كين الترتيب في الوقت الحالي برصيد 21 هدفاً ، يليه محمد صلاح برصيد 20 هدفاً حتى الآن.

وشهد اللقاء تنافس لاعبي ليفربول في إهدار العديد من الفرص التي تحققت طوال المباراة عبر ساديو ماني وفيرمينو ،. بالمقابل حاول لاعبو نيوكاسل الاستفادة من المساحات الفارغة والأخطاء الدفاعية للريدز ،. لكن أليسون حارس مرمى ليفربول نجح في الدفاع عن عرينه.

وشهدت اللحظات الأخيرة من الشوط الثاني إلغاء حكم المباراة ، بهدف لفريق نيوكاسل ،. نتيجة لمسة يد مهاجم الفريق ، ثم سجل لاعب نيوكاسل هدف التعادل.