ميار شريف تسطر تاريخا جديدا للتنس بـ أستراليا المفتوحة

سطرت “ميار شريف” نجمة التنس المصرية، كعادتها تاريخا جديداً للتنس النسائي في مصر.. بعد أن أصبحت أول لاعبة مصرية تتأهل للدور الثاني في إحدى بطولات جراند سلام الأربع.

وفازت “شريف” على الفرنسية “كلوي باكيه” 7-5، و7-5، في الدور الأول من بطولة أستراليا المفتوحة.. لتصبح أيضا أول مصرية تفوز في الدور الرئيسي لإحدى بطولات جراند سلام.

كما تغلبت “ميار الشريف” المصنفة رقم 131 على العالم، على “باكيه” المصنفة رقم 187، لتتأهل للدور الثاني من البطولة، في ساعة و41 دقيقة.

وجدير بالذكر أن “ميار شريف” باتت أيقونة رياضية، تُستخدم من قبل المدربين لتشجيع الناشئين نحو تحقيق مسيرة مشابهة، خاصةً بعد الانطلاقة الصاروخية للاعبة المصرية، منذ البداية وحتى الآن، لتتمكن من الاقتراب من قائمة أفضل مائة لاعبة في العالم.

 

وفي السياق نفسه:

انسحبت البريطانية جوهانا كونتا (15 عالميا) بسبب إصابتها.. وكانت “جوهانا” المنافسة المحتملة القوية لـ”ميار شريف” في الدور الثاني من البطولة.

ومن المقرر أن تواجه “ميار” السلوفينية “كاچا چوڤان” المصنفة 104 عالمياً يوم الخميس المقبل في فرصة لتعميق الإنجاز والوصول الى الدور الثالث!

 

معلومات عن ” كاچا يوفان”
هي منافسة” ميار شريف القادمة” في الدور الثاني لبطولة أستراليا المفتوحة للتنس
» مواليد 25 نوفمبر 2000، سلوفينيا
» تصنيفها الحالي: 104 عالمياً
» أعلى تصنيف عالمي للمحترفات : 100 عالمياً (أكتوبر 2020)
» أبرز إنجازاتها: بطلة أولمبياد بوينس آيرس للناشئين 2018 في فردي السيدات
» أبرز مباراياتها: الدور الأول من بطولة ويمبلدون المفتوحة للتنس أمام الأسطورة الأمريكية سيرينا ويليامز، و خسرت بمجموعتين لمجموعة ( 2-6, 6-2, 6-4)