“ميار شريف” تواصل كتابة تاريخ التنس النسائي في مصر

واصلت لاعبة التنس “ميار شريف” كتابة تاريخ التنس النسائي في مصر.. بعدما أصبحت علي بعد خطوة واحدة من تأهلها للدور الرئيسي لبطولة أستراليا المفتوحة.

لاعبة التنس المصرية ميار شريف

وكانت “ميار الشريف” قد تأهلت إلي الدور النهائي لتصفيات التأهل لـبطولة أستراليا المفتوحة.. بعد فوزها على الأمريكية «جريس مين» بمجموعتين لواحدة (6_3 . 2_6 . 6_1).. وتعد تلك البطولة هي إحدى بطولات الجراند سلام الأربعة الكبرى، والأولي في عام 2021.

أيضاً تعتبر “ميار الشريف” هي أول لاعبة تنس في تاريخ مصر تتأهل للدور الرئيسي في إحدى بطولات الجراند سلام. والجدير بالذكر أن “الفتاة الذهبية” صاحبة الـ24 عاماً، تحتل المركز 128 عالمياً برصيد 519 نقطة، وهو أفضل تصنيف للاعبة مصرية حتى الآن.

من هي ميار شريف؟

ميار شريف انستقرام " الفتاة الذهبية" | kalamsocial.com

ميار شريف أحمد عبد العزيز، من مواليد القاهرة عام 1996، بدأت ممارسة التنس وهى فى الخامسة من عمرها، ودخلت قائمة أفضل 50 لاعبة فى العالم فى سن الـ 16. وتأهلت ميار شريف إلى دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو بعد فوزها بذهبية دورة الألعاب الأفريقية التي أقيمت في المغرب 2019.

في عام 2020 امتلكت ميار شريف 16 فوزًا و9 هزائم فقط بنسبة فوز تبلغ 64%. كما بلغت أعلى نسبة فوز للنجمة المصرية على الملاعب الترابية بـ 12 فوزًا مقابل 3 هزائم.. بينما في المقابل كانت نسبة فوزها على الملاعب الصلبة خلال العام 40% فقط بـ 4 انتصارات و6 هزائم.

كما حققت لاعبة التنس المصرية ميار شريف ثمانية ألقاب فردية وستة ألقاب زوجية في حلبة ITF للسيدات.. ولعبت لصالح مصر في كأس فيد، وسجلت فوز/خسارة 10-14.. أيضا فازت ميار بدورة الألعاب الإفريقية لعام 2019.

إقرأ أيضاً: ميار شريف تسطر تاريخا جديدا للتنس بـ أستراليا المفتوحة

تألقت خلال مسيرتها الجامعية في البطولات الجامعية، وحصلت على العديد من الجوائز والبطولات الفردية.. كما اختيرت لاعبة العام على أكثر من صعيد أبرزها في مؤتمر الساحل الغربي عام 2018.

وحققت إنجازًا في تاريخ جامعتها بعدما أصبحت رابع لاعبة في تاريخ جامعة ببردين تصل إلى نصف نهائي بطولة الرابطة الوطنية لرياضة الجامعات. كما صنفت كثالث أفضل لاعبة تنس في تاريخ ببردين بعدما أنهت عامها الأخير بالجامعة بـ 19 فوزًا مقابل هزيمة واحدة فقط. وحصلت على درجة البكالوريوس في الطب الرياضي عام 2018 من جامعة ببردين والتي تقع بالقرب من ماليبو (كاليفورنيا).

ميار شريف انستقرام

يتابع لاعبة التنس المصرية ميار شريف في انستقرام 18 ألف متابع.. بينما يتابع صفحتها الرسمية في فيس بوك قرابة 100 مليون متايع من جميع أنحاء العالم.

error: لا يمكن نسخ النص