مباراة مصر والسنغال.. من يخطف بطاقة التأهل للمونديال؟!

يستعد لاعبي منتخب مصر لكرة القدم بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش.. لانطلاق مباراة مصر والسنغال في المرحلة الفاصلة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال كأس العالم 2020.. والمقرر إقامته في قطر خلال شهري نوفمبر وديسمبر.

منتخب مصر والسنغال

يعتبر ماتش مصر والسنغال اليوم المقام على ملعب استاد القاهرة الدولي.. في غاية الأهمية للمنتخبين، خاصة المنتخب المصري ، لخسارته أما نظيرة السنغالي في نهائي كأس الأمم الإفريقية، الشهر الماضي، بركلات الترجيح. ليحقق المنتخب السنغالي اللقب للمرة الأولى في تاريخة على حساب منتخب الفراعنة.

 

مباراة مصر والسنغال

وستشهد دقائق المباراة الكثير من الإثارة والتشويق.. فالجميع يحلم بخطف بطاقة التأهل. كما توقع 53% من قراء موقع اليوم السابع فوز منتخب مصر على منتخب السنغال وخطف بطاقة التأهل لمونديال 2022.

وكان اليوم السابع قد أجرى إستطلاع رأي، تحت عنوان: هل تتوقع فوز مصر على السنغال والاقتراب من خطف بطاقة التأهل للمونديال؟ .. وشارك قراء الموقع في الإجابة على الاستبيان.. وجاءت نسبة توقع فوز مصر 53ّ% من إجمالي الأصوات المشاركة، بينما اتبعد الباقون فوز مصر على السنغال في مباراة اليوم.

تاريخ مواجهات مصر والسنغال

تلك المباراة المقرر إقامتها اليوم الجمعة في التاسعة والنصف مساءاً، ليست الأولى، ولا مباراة نهائي كأس الأمم الإفريقة، الشهر الماضي هي الأولى أيضاً.. فقد خاض الفريقان العديد من المباريات السابقة، والتي وصلت إلى 14 مواجهة.. فاز فيها المنتخب المصري في 7 مباريات، بينما فاز منتخب السنغال في 5 مباريات.. والتعادل كان من نصيب مبارتين.

 أول مواجهه بين المنتخبين كانت في  عام 1986 في دور المجموعات لكأس الأمم الإفريقية.. فاز حينها منتخب السنغال بهدف واحد مقابل لا شيء.‏

ثم  في عام 1987 التقى المنتخبين في دورة الألعاب الإفريقية .. فاز المنتخب الوطني المصري حينها بهدف مقابل لا شئ، أحرزة أيمن يونس  الدقائق الأخيرة من وقت المباراة.

وفي تصفيات الأمم الإفريقية عام 1997، خاض المنتخب المصري مباراة أمام  السنغال، انتهت بالتعادل السلبي في مبارة الذهاب في السنغال.. وفاز منتخب الفراعنة في مبارة الإياب في القاهرة، بهدفين مقابل لا شيء، أحرزهما هادي خشبة وحازم إمام.

ثم في عام 2000 التقى المنتخبان مرة أخرى في كأس الأمم الإفريقية.. وفاز المنتخب المصري بهدف أحرزه حسام حسن، مقابل لا شيء.

منتخب مصر والسنغال

كما واجه المنتخب المصري، المنتخب السنغالي في عام 2001 خلال التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2002.. وتعادل المنتخبان سلبياً في مباراة الذهاب في السنغال.. بينما فاز منتخب مصري في مباراة  الإياب بهدف أحرزة احمد حسام ميدو، مقابل لا شيء. ‏ثم في كأس الأمم الإفريقية عام 2002، التقى المنتخبان مجدداً وفاز منتخب السنغال بهدف مقابل لا شيء.

‏وفي عام 2003،جمعت مباراة ودية المنتخبين.. فاز فيها منخب مصر بهدف مقابل لا شيء، أحرزه أحمد حسام ميدو. كما خاض المنتخبان مباراة ودية ثانية في عام 2005، خطف فيها المنتخب الوطني المصري الفوز بأربعة أهداف مقابل هدفين.

أيضا شهد عام 2006 مباراة  للمنتخب المصري ضد المنتخب السنغالي في كأس الأمم الإفريقية.. فازت فيها مصر بهدفين، أحرزهما عمرو زكي وأحمد حسن؛ مقابل هدف واحد للمنتخب السنغالي.

بينما كانت المواجهة قبل الأخيرة عام 2014، في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2015.. خسر فيها المنتخب المصري ذهاباً في السنغال بهدفين مقابل لا شيء، وخسر إياباً بهدف مقابل لا شيء في مصر.

موعد مباراة مصر والسنغال القادمة

من المنتظر أن تقام مباراة الذهاب التي تجمع المنتخب المصري مع المنتخب السنغالي، في التصفيات المؤهلة لمونديال كأس العالم 2022.. على استاد القاهرة الدولي في التاسعة والنصف مساء اليوم الجمعة، بحضور جماهير يتجاوز 60 ألف متفرج. فيما تحدد موعد مبارة مصر والسنغال القادمة، على أن تكون يوم الثلاثاء المقبل 29 مارس، في السابعة مساءاً بتوقيت القاهرة.. وهي مباراة الإياب التي ستجمع المنتخبان، وتقام في العاصمة داكار بالسنغال.

القنوات الناقلة لمباراة مصر والسنغال في تصفيات كأس العالم

أعلنت قنوات «أون تايم سبورتس» في وقت سابق عن نقلها لمباريات المنتخب المصري في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022.. والتي تقامي يومي 25 و29 ماس، ويواجه خلالها منتخب مصر نظيره السنغالي. على ان تكون الشاشات الناقلة لمبارتي الذهاب والإياب أون تايم سبورتس 1 – وأون تايم سبورتس 2 ).

error: لا يمكن نسخ النص