خطأ فادح في مسلسل سوتس بالعربى.. والمهندسين: “مش لايقة علي لون الشوز”

تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي صورة من الحلقة 11 من مسلسل سوتس بالعربى لمهندسة في موقع لإنشاءات وهي ترتدي خوذة زرقاء، والمفترض أنها للعاملين بمجال الكهرباء في المواقع. بينما ارتدى أحد عمال الموقع في المشهد خوذة بيضاء، والتي من المفترض أنها لمهندس أو مساح الموقع.

كما تفاعل المهندسين على السوشيال ميديا مع هذ المشهد معتبرين هذة الملحظة خطأ فادح في مسلسل سوتس بالعربى بطولة أسر ياسين وأحمد داود وصبا مبارك.

بينما رأي البعض أن تصنيف لون الخوذه، يكون تصنيف داخلي للشركات،و ليس لكل الشركات تصنيف واحد.. كما لا يوجد استاندر أو قانون ينص على أن الخوذه البيضتء للمهندسين أو المشرفين، وأن الخوذة الصفراء للعمال.. الاهم  أن تكون الخوذه مهما كان لونها مطابقه لمواصفات السلامة.

في حين رأي بعض المهندسين أن الخوذة اكسسوار فقط، وليست من أنواع الحماية في المسلسل.. حيث علق حساب على الصورة قائلاٌ: “يمكن مش لايقة على لون الشوز”.

│ إقرأ أيضاً: كلام السوشيال ميديا عن مربوحة.. ومعلومات عن مسلسل الكبير أوي الجزء السادس

سر تعدد ألوان “خوذ” المهندسين

الخوذة البيضاء: للمهندسين والمشرفين وكبير العمال.
الخوذة الزرقاء:  للكهربائيين والنجارين ومشغلي التغذية.
الحمراء:  لرجال الإطفاء.
الخوذة الخضراء:  لموظفي السلامة.
الرمادية:  لزوار المواقع.
الخوذة الصفراء:  لعمال المواقع الأرضية.
البنية:  لعمال اللحام وعمال مناطق المواقع الحارة.
سر تعدد ألوان "خوذ" المهندسين في مواقع العمل

مسلسل سوتس بالعربى الحلقة 11

تدور أحداث الحلقة الحادية عشر من مسلسل سوتس  حول “سيد عبد الحافظ” ال1ي  يضر من مصنع أسمنت ويذهب إلى مكتب المسيري لكي يرفع قضية على المصنع.. لكن المصنع يوكل أمجد بشير (علي قاسم) المحامي الذي يثق من نفسه ويتحدي “زين” في القضية.
ثم يطلب “زين” من “فريدة” ان يتولى القضية، لكي يمحي أمجد بشير.. كما يكلف “زين” أدم بجمع كل المعلومات عن أمجد حتي المعلومات التي لا يعرفها أمجد عن نفسة. 

ديكور استغرق بناؤه 3 أشهر

كشف المنتج طارق الجنايني، عبر صفحتة الرسمية في فيس بوك عن عن كواليس مسلسل سوتس بالعربي.. والذي تدور معطم أحداثه داخل مكتب “المسيري زيدان”.. كما يوضح طارق الجنايني أن المكتب ديكور استغرق بناءة 3 شهور وليس شركة حقيقية، وهو من تصميم وتنفيذ المهندس علي حسام علي.

دعوى قضائية تطالب بإيقاف عرض مسلسل “سوتس بالعربي”

جدير بالذكر أن مسلسل سوتس بالعربي يوجه أزمة ومهدد بوقف عرضه بسبب رفع دعوة قضائية بسبب عدم دفع الشركة المنتجه ثمن الملابس “البدل”وتقدر قيمتها حوالي 2مليون و700 الف جنيه مصرياً.

بينما أصدرت شركة «تي فيجن» المنتجة لمسلسل «سوتس بالعربي بيان أكدت فيه بأنها غير مدينة لأحد وأن سمعتها التي اكتسبتها على مدار عشرين عاما تشهد لها بالالتزام في معاملاتها المالية»، وتوعدت الشركة برفع دعوى قضائية بالسب والقذف المتعمد والمطالبة بتعويض قدره عشرين مليون جنيه لما لحق بها من أضرار فنية وأدبية .

الشركة المنتجة لمسلسل سوتس

أبطال مسلسل سوتس بالعربي

يشارك في بطولة العمل عدد كبير من النجوم وهم: “النجم أسر ياسين، النجمة ريم مصطفى، أحمد داود، محمد شاهين، صبا مبارك، تارا عماد.. والمسلسل من تأليف كل من: محمد حفظي وياسر عبد المجيد، من إنتاج طارق الجنايني بالتعاون مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.. ومن إخراج عصام عبد الحميد.

error: لا يمكن نسخ النص