السعودية│ كيف نحمي الأبناء من خطر بعض مشاهير السوشيال ميديا؟

ظهر تأثير وسائل التواصل الاجتماعي على المراهقين والأطفال خلال الأعوام الماضية، ويكون التأثير أكثر على هذه الفئات من المرهقين والصغار، منه على الفئات الأكبر سنًا، فغالبًا ما يتأثر المتابعون من الأعمار الصغيرة بـ مشاهير السوشيال ميديا في السعودية، ما يجعلهم مصدر خطر على المجتمع.

مشاهير السوشيال ميديا

وتنتشر العديد من الظواهر السلبية عبر وسائل التواصل الاجتماعي، والمقاطع المسيئة.. في ظل انجذاب قطاع واسع من الشباب والمراهقين، إلى دعم وتقليد تلك الظواهر السيئة.

اقرأ أيضاً: الجواز على السوشيال ميديا أمر خطير.. العرسان يعملوا لايك والشهود يعملوا شير

فيما أكد متخصصون خطورة منصات ومواقع السوشيال ميديا على تكوين الأطفال الصغار والمراهقين.. خاصة عند تعرضهم للمحتوى الهابط وغير الهادف الذي ينتجه عدد من مشاهير السوشيال ميديا، ويتأثر بهم الأبناء.

مشاهير السوشيال ميديا السعودية

ومن جانبه، أوضح المستشار القانوني والاجتماعي ماجد الفهد لصحيفة “البلاد”.. أن هناك طرقًا عديدة لتوعية الأبناء من خطورة المحتوى الهابط لبعض مشاهير السوشيال ميديا.. داعيًا إلى استغلال إمكانات التطبيقات والمنصات، في “تقنين” استخدام الأطفال الصغار، ومدة استهلاكهم.

اقرأ أيضاً: كيف ردت منة عرفة على استغلالها الترند في مصر لرفع أجرها على السوشيال ميديا

وأضاف الفهد: “لابد من التفريق بين الأطفال دون سن السابعة.. وأولئك الذين تجاوزا هذه السن، فالفئة الأولى يجب إبعادها نهائيًا عن متابعة السوشيال ميديا، واختيار ما يشاهدونه عبر التلفاز وتحديد أوقات لذلك، والأفضل اختيار برامج معينة لهم.. أما الفئة الثانية، فالأصل متابعتها بشكل دقيق”.

مشاهير السوشيال ميديا السعودية

كما حذر مجلس شؤون الأسرة، خلال صفحته الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، من مخاطر  الاستخدام الدائم ولفترات طويلة لمواقع وشبكات التواصل الاجتماعي. ونشر المجلس إحصائية توضح أن نسبة استخدام شبكات وسائل التواصل الاجتماعي في المملكة السعودية بلغت حوالي 98.1%.

اقرأ أيضاً: مشاهير السوشيال ميديا المصريين.. أفضل 5 مشاهير في 2022

أيضا أشارت الإحصائية إلى أن نسبة 98.3% من الأطفال في عمر 10 أعوام إلى 14 عامًا، يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي.. بينما نسبة المستخدمين من عمر 15 إلى 19 عامًا بلغت 99.9%. في حين أن النسبة اكتملت 100% في الشباب من أعمار 20 إلى 24 عامًا.

error: لا يمكن نسخ النص