مشاهير السوشيال ميديا المصريين.. أفضل 5 مشاهير في 2022

شهد عام 2022 ظهور العديد من مشاهير سوشيال ميديا المصريين واختفاء مشاهير أخرين كان لهم وجود قوي في الأعوام السابقة. وفي موقع كلام سوشيال نعرض لكم أبرز 5 مشاهير سوشيال ميديا في مصر، خلال عام 2022 ممن استطاعوا إثبات حضور قوي عن طريق المحتوى الذين يشاركونه مع جمهورهم وعدد المشاهدات والتفاعل الذي يحصدونه.

أحمد الغندور -الدحيح

عاد مقدم البرنامج الأشهر في عالم السوشيال ميديا أحمد الغندور إلي صناعة المحتوى من جديد. وتحديدًا في مايو الماضي بعد برنامجه الأخير متحف الدحيح، الذي قدمة بالتعاون مع منصة “نيو ميديا أكاديمي” الإمارتية. وتم انتاج موسمين من البرنامج الذي عرض على منصة شاهد المدفوعة.

مشاهير السوشيال ميديا في مصر

وبعد إعلان أحمد الغندور عودة برنامجه عبر إحدى منصات اليوتيوب، زادت محركات البحث عن برنامج الدحيح ومواعيد عرض حلقاته. مما يدل على تأثر حمد الغندور على شريحة كبيرة من الناس باعتباره أحد أفضل مشاهير السوشيال في مصر.

وقد أعلن الغندور في وقت سابق عن عودة برنامج الدحيح بدءًا من الثلاثاء 24 مايو 2022، من خلال نشره للبوستر الرسمي للموسم الجديد. وتتضمن البوستر العديد من الشخصيات التي يجسدها أحمد الغندور في الحلقات. على أن يذاع برنامج السوشيال ميديا  الأشهر في الوطن العربي يومي السبت والثلاثاء من كل أسبوع في تمام الثامنة مساء.

موسم جديد من الدحيح

يعتبر أحمد الغندور، واحدًا من أهم  صناع المحتوى العربي على الإنترنت. وفي 2018 صنفه مركز global influence السويسري ضمن قائمة الأكثر تأثيرًا في العالم العربي لعام 2018. كما اختاره مركزُ الشباب العربي في قائمة «روّاد الشباب العربي»، وهي قائمة تضم شباب من دول عربية لا تتجاوز أعماره الـ35 عامًا لهم أثر إيجابي في مجتمعاتهم.

ويعتمد أحمد الغندور مقد برنامج الدحيح في حلقات البرنامج على تبسيط المواضيع العلمية، فضلًا عن حلقات تتناول مواضيع فنية وتاريخية ورياضية. كما وتبدأ الحلقات بمقدمة قصيرة عباره عن اسكتش كوميدي كمدخل لموضوع الحلقة.

احمد سلامة – زي الكتاب ما بيقول

استطاع احمد سلامة مقدم برنامج زي الكتاب ما بقول، كسب قاعده جماهيرية لا بئس بها، واثبت نفسه ضمن أفضل مشاهير السوشيال ميديا المصريين. من خلال الغوص في رحلة بحث مستمرة في بحر المعرفة الإنسانية، حسب ما كتب في الوصف التعريفي لقناته الرسمية على يوتيوب والتي أُنشئت عام 2019 وحصدت حتى الآن أكثر من 60 مليون مشاهدة.

مشاهير السوشيال ميديا المصريين

ويهدف برنامج زي الكتاب ما بيقول إلى إثراء القراءة والتعلم والبحث عن التجارب السابقة للاستفادة منها. وفي عام 2020 قدم الإعلامي احمد سلامة موسم من برنامجه “زي الكتاب ما بيقول” على قناة DMC وأفاد المتحدث الرسمي باسم الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، حينها بأن البرنامج يأتي ليلائم طبيعة القناة ومشاهديها مع التركيز على القيمة التي يضيفها البرامج للمشاهد المصري والعربي.

كما في عام 2021 انطلق الإعلامي أحمد سلامة في رحلة جديدة عبر قناة ON التليفزيونية. ونشر أحمد سلامة عبر حسابة في فيس بوك منشورًا أشار فيه إلى انطلاق رحلة جديدة لاكتشاف فصل جيد والتعمق في تفاصيله.

زي الكتاب مابيقول on TV

وتقوم فكرة برنامج زي الكتاب ما بيقول على تصحيح بعض المفاهيم المتعلقة بالسوشيال ميديا. خاصة وأن البرنامج يخاطب رواد ومستخدمي السوشيال ميديا الذين يعتمدون يعتمدون عليها في الحصول على المعلومات. كما يُميز البرنامج محتواه المرن الذي يتناسب مع المواضيع التي يتناولها والتي تشغل بال الشباب بصفة خاصة وكافة المشاهدين بصفة عامة.

إيمان صبحي – ماذا لو

إيمان صبحى فتاة تبلغ من العمر25 عامًا، خريجة كلية الإعلام قسم الصحافة والنشر. عملت في التسويق والصحافة و السوشيال ميديا، قبل أن تقرر الاتجاه إلى «صناعة المحتوى». واستطاعت إيمان صبحي مقدمة “ماذا لو” الحصول على أكثر 300 ألف متابع على صفحتها في أقل من 5 أشهر. كما تحقق فيديوهاتها ملايين المشاهدات، وتلقى اهتمامًا كبيرًا وإيجابيًا من جمهور السوشيال ميديا.

مشاهير السوشيال ميديا في مصر

أثناء دراستها الجامعية شاركت إيمان مع منظمة Global Experiences في تعليم اللغة العربية للأجانب. ثم سافرت بعد فترة في منحة إلى ألمانيا لدراسة إنتاج الفيديو والمحتوى الإلكتروني. وحكت إيمان عن تجربتها قائلة: “رجعت من هناك عندي وجهة نظر تانية، وعايزة أشتغل في الماركتينج مش الصحافة”.

كنا تعتمد إيمان صبحي في مقاطع الفيديو التي تصنعها على تقديم أفكار جديدة ومختلفة للجمهور. حتى وصلت للمشاهدين في كل أنحاء الوطن العربي. وعن ردود الأفعال التي تأثرت بها قالت:

في الكومنتات حد قالي شكلك هتغيري فينا ولا إيه.. وفي الرسائل بنت بعتتلي تقولي أنت شكلك شوفتي كتير عشان تبقي حد جميل كده.. وفي الشارع ولد راكب عجلة قرب مني وقال بصوت عالي ماذا لو ومشي فضحكت كتير

 ايمان صبحي ماذا لو

كما كان لزوجها دور كبير في دعمها لدخول عالم صناعة المحتوى؛ وعبرت إيمان بعد ذلك عن صدمتها من نجاح البرنامج والفكرة. والتي اعتبرتها خطوة جريئة خاصًة بعد تركها العمل في شركة ناشونال. حيث بغلت مشاهدات قناتها الرسمية على يوتيوب أكثر من 50 مليون مشاهدة.

ممدوح نصرالله – المدفع

يوتيوبر مصري؛ بلغ مشتركين قناته على يوتيوب التي أنشئها عام 2016 باسم  “Mamdouh NasrAllah” قرابة الـ 100 مشترك، بإجمالي مشاهدات 200 مليون مشاهدة. يقدم ممدوح نصرالله “برنامج المدفع” والذي يختص بتحليل مباريات كرة القدم والتعليق عليها.

مشاهير السوشيال ميديا المصريين

إضافة الي قناة “MNEU” الأخرى التي يمتلكها والبالغ عدد مشتركيها 210 ألف مشترك، وتقدم  محتوى رياضي بجانب فيديوهات عن العاب الفيديو، وتبلغ مشاهدات القناة أكثر من 7 مليون مشاهدة.

صدر له كتاب المدفع  والذي يصنف ضمن قسم الأدب الإفريقي المترجم. ويقول الطبيب الصيدلي ممدوح نصرالله في مقدمته:

هذا الكتاب حكاية تمسّك.. كإنسان يعيش في مجتمعٍ ما.. بين صعود وهبوط.. جبال وأودية.. ضربٌ مُوجِع لا تعلم من أين يأتيك.. بعد التطلُّع لمستقبل أفضل

الدوك ممدح نصرالله برنامج المدفع

ويصف ممدوح نصرالله في كتابة المدفع حكايات عن كرة القدم وما يتعلق بها من تصعب وتشجيع وتعصب وقرارا إدارية فد تؤثر على الكثرين. كما صدر له رواية النهاية في عام 2018 ويبلغ عدد صفحاتها أكثر من 500 صفحة. ثم أصدر جزء ثاني منها باسم “الحكاية2”.

كريم حنفي

يعتبر أحد أهم مشاهير السوشيال ميديا المصريين في 2022. فهو صانع محتوى فيديو محترف، تحقق فيديوهاته ملايين المشاهدات على صفحته الرسمية في فيس بوك وقناته على يوتيوب. أيضًا هو مهندس مدني وخبير في عالم التسويق والإعلان وتطوير الأعمال.

مشاهير السوشيال ميديا في مصر

درس الفلسفة في جامعة القاهرة وتخرج منها عام 2002. كانت بدايته الفنية من خلال الفيلم القصير (فات الميعاد) عام 2005، قبل تجربته الأولى في الأفلام الروائية من خلال فيلم (باب الوداع) وهو من تأليفه أيضًا. كما شارك به في المسابقة الرسمية لمهرجان القاهرة السينمائي عام 2014.

يتميز محتوى كريم حنفي بالانفراد والاحتراف، من حيث القيمة التي يقدمها وتنظيم المعلومات وأسلوب السرد والإخراج. وبلغت عدد مشاهدات قناته الرسمية على يوتيوب أكثر من مليون و 200 الف مشاهدة.

من هو كريم حنفي

كما يحرص دائمًا على التنوع في تقديم المحتوى، واختلاف يختلف كل فيديو عن الفيديوهات السابقة. إضافة إلى اهتمامه بالقيمة العلمية والاجتماعية يقدمها من خلال المحتوى. لذلك يحظى كريم حنفي بثقة مشاهديه واستطاع بحرفية أن يصنع لنفسة مكانة متميزة من البداية.

error: لا يمكن نسخ النص