تعرف على تاريخ وفاتك بضغطة زر.. ساعة الموت ما القصة؟

هل سبق لك أن شعرت بالفضول لمعرفة متى ستموت؟ أو تاريخ وساعة الموت، وقد يكون سؤال مزعج إذا سألته لأي شخص أياً كان عمره. ومع ذلك ، هناك أشخاص يتساءلون عن مقدار الوقت الذي يقضونه على هذه الأرض. عادة ما يكلفك طلب مثل هذه المعلومات من روحاني أو قارئة فنجان بعض المال.

ولكن مع التكنولوجيا، أصبحت بعض المواقع تقدم خدمات معرفة تاريخ الوفاة.. اعتمادا على بعض الإحصائيات والتنبؤات التي تقوم المواقع بعملها.. كل ما عليك فقط هو تقديم بعض المعلومات التي يطلبها الموقع مثل تاريخ ميلادك وجنسك وحالتك النفسية والقليل من المعلومات الأخرى.

اعرف موعد وفاتك؟

لمعرفة تاريخ وفاتك كل ما عليك هو الدخول على أحد المواقع التي يطلق عليها ساعة الموت.. وأكثرها شهرة هو The Death Clock والذي سيطلب منك معلومات مثل تاريخ ميلادك وجنسك ومؤشر كتلة جسمك وحالة التدخين. أيضا سيسألك عما إذا كنت متفائلًا  أو متشائمًا. وبناءاً على المعلومات التي تقوم بتقديمها للموقع، سيخبرك بتاريخ وفاتك بالساعة والدقيقة والثانية.

اقرأ أيضاً: الصين تزيد التدقيق بشأن تقنية التزييف العميق

وتعتمد تنبؤات الموقع على دراسات إحصائية.. كما يحتوي الموقع على قسم آخر يتضمن إرشادات بشأن كيفية إطالة العمر عن طريق بعض النصائح الطبية والصحية!.

حقيقة موقع ساعة الموت

إذا قررت استخدام أكثر من موقع الكتروني ممن يطلع عليهم ساعة الموت لمعرفة اليوم المحدد الذي يترحل فيه عن الحياة.. من المحتمل أن تحصل على مجموعة مختلفة متنوعة من الإجابات، مع نفس المعلومات التي تقدمها.. يشبه الأمر نوعًا ما عندما تذهب لقراءة برجك في الصحف المختلفة وفي مواقع الويب المختلفة. كل موقع يذكر شيئًا مختلفًا.

اقرأ أيضاً: الجواز على السوشيال ميديا أمر خطير.. العرسان يعملوا لايك والشهود يعملوا شير

ويدل الاختلاف في التوقعات والنتائج  التي تتلقاها من مواقع ساعة الموت حتماً أنها مزيفة.. إلا أن البعض يستخدمها على سبل الترفيه والمرح فقط .. في حين يرى العديد من الأشخاص أن مواقع ساعة الموت زائف على أي حال.

وجدير بالذكر أن مثل تلك المواقع قد يكون السبب من إنشائها هو تجميع معلومات عامة عن الأشخاص من قبل مصممي تلك المواقع واستخدام تلك المعلومات في أغراض بعينها. وخصوصاً أن المعلومات التي يطلبها موقع ساعة الموت، هي معلومات سطحية.. وفي النهاية  لا يمكن بأي حال من الأحوال معرفة أو التنبؤ بالموت من قبل الأشخاص أو المواقع.

error: لا يمكن نسخ النص