موقع تويتر للتواصل الاجتماعي يستحوذ على تطبيق البودكاست “Breaker”

موقع تويتر للتواصل الاجتماعي

أعلن تطبيق البودكاست “Breaker” أن فريقه سيصبح جزءاً من موقع تويتر للتواصل الاجتماعي، لتطبيق خبرته على التجارب الصوتية.. ويتميز تطبيق بريكر الاجتماعي عن غيره من تطبيقات البودكاست للاندرويد، بأنه يتيح للمستخدمين الإعجاب والتعليق على الحلقات.
موقع تويتر للتواصل الاجتماعي
كما أشار فريق “بريكر-Breaker”  إلى أن تطبيق البودكاست الخاص بهم سيتم إيقافه في 15 يناير من الشهر الجاري..أيضا وجه الفريق المستخدمين إلى كيفية تصدير قائمة اشتراكات OPML الخاصة بهم لإستخدامها في تطبيقات البودكاست الآخرى،مثل تلك التي تقدمها Apple Inc و Spotify. ومع ذلك لم يتم الكشف عن تفاصيل الشروط المالية للاتفاق مع الأشخاص الذين يقفون وراء تطبيق Breaker

موقع التواصل الاجتماعي تويتر

وكتب (إريك برلين) Erik Berlin، المدير التنفيذي لشركة Breaker في تغريده له على موقع تويتر: “نحن متحمسون للتواصل الصوتي، وقد ألهمتنا الطرق التي تسهل بها تويتر المحادثات العامة للأشخاص في جميع أنحاء العالم”
وكانت تويتر قد بدأت الشهر الماضي بـإختبار خاصية Spaces التي تتيح للمستخدمين إنشاء غرف محادثة صوتية جماعية ضمن تطبيقها الرسمي.

 ومن المؤكد بعد هذا الإستحواذ أن تويتر ستجعل الدردشة الصوتية الجماعية جزءاُ أساسياً من منصتها الإجتماعية. كما توصي Breaker بتطبيقات، مثل: آبل أو سبوتيفاي أو Stitcher أو Overcast أو Pocket Casts أو Castro، بصفتها بديلًا.

ويأتي هذا الاستحواذ في أعقاب صفقات محتوى البودكاست الأخرى في الأسابيع والأشهر الأخيرة من هذا العام.. بما في ذلك استحواذ أمازون على Wondery بقيمة 300 مليون دولار، وشراء Sirius لشركة Stitcher مقابل 300 مليون دولار، إلى جانب جميع صفقات المحتوى التي حصلت عليها سبوتيفاي حديثًا.

معلومات عن تطبيق Breaker ؟

يقدّم تطبيق البودكاست بريكر Breaker، والذي تأسسه في عام 2016، تجربة فريدة للمستخدمين.. حيث يمكنهم لأول مرة الإعجاب و التعليق على حلقات البودكاست المختلفة داخل التطبيق. كما يمكنهم متابعة الأصدقاء واكتشاف ملفات بودكاست جديدة.

أيضا يتيح التطبيق  مشاركة البرامج المفضلة عبر شبكات التواصل الإجتماعي. كما يمكن للمستخدمين الدردشة باستخدام المحادثات الصوتية بدلا من النصوص.

و يعد الهدف الأساس من استحواذ تويتر على تطبيق البودكاست الاجتماعي Breaker.. هو تطوير مشروع تويتر الجديد للبرامج الصوتية تويتر سبايس Twitter Spaces، إضافة إلى تحسين جودة المحادثة العامة على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي.

ومن المقرر أن يدخل المنتج الجديد مرحلة الاختبار التجريبي في شهر ديسمبر. كما تعمل تويتر في الوقت الحالي على معالجة الاخطاء والمشاكل الفنية المتعلقة بالميزة الجديدة.

نشأة موقع تويتر

تويتر هو موقع تواصل اجتماعي امريكي، يقدم خدمة التدوينات القصيرة والـ “هاشتاج” بحد أقصى للتغريدة الواحدة 280 حرف. كما يتيح موقع التدوينات القصير تويتر، كتابة التغريدات وإعادة التغريد والإعجاب بتغريدات الآخرين ومتابعنهم، وإرسال الرسال القصير والإطلاع على ترند العالم واستخدام الهاشتاغ لفهرسة الكلمات الرئيسية.

نشأ موقع تويتر على يد كل من «جاك دورسي، وإيفان ويليامز، وبيز ستون، ونوح غلاس» وذلك مارس عام 2006.. وتم إطلاقه فعليًا في يوليو من نفس العام.

كما عدّلت شركة تويتر من واجهة الموقع في أبريل 2009 عن طريق إضافة شريط البحث والشريط الجانبي الذي يُظهر الموضوعات الأكثر رواجًا. وكشفَ المؤسس “بيز ستون” في الوقت ذاته عن قيام موقع تويتر بفهرسة الرسائل على الفور.

وفي عام 2012 بلغ عدد مستخدمي موقع تويتر للتواصل الاجتماعي أكثر من “100 مليون” مستخدم، ينشرون يومياً أكشر من “340 مليون” تغريدة. كم أصبح الموقع متوفر باللغة العربية ولأوردية والفارسية منذ مارس 2012. والآن أصبح الموقع متوفرًا بـ33 لغة مختلفة.

ويعد موقع تويتر أحد أكثر المواقع زيارة في العالم، لسهولة الاستخدام والتصفّح.. أيضا التدوينات القصيرة والسريعة هي التي ساعدت في شهرة موقع تويتر..

مشاهير تويتر

أصبح موقع التدوينات القصيرة تويتر أحد أكثر منصات التواصل الاجتماعي استخدامًا من قبل المشاهير، حيت يعتمد عليه المشاهير لبناء علاقة شخصية مع معجبيهم.

وتعزز تحديثات مشاهير تويتر اليومية الشعور بالترابط مع متابعيهم، وهو أمر مهم لأغراض الدعاية ومقنع ومحفز أيضًا للأشخاص الذين يتابعون المشاهير.

error: لا يمكن نسخ النص