أهم النجوم المصريين المشاركين في أفلام كرتون مدبلجة.. بينهم عبلة كامل

على مدار الأعوام الماضية شارك عدد من النجوم المصريين في أفلام كرتون مدبلجة باللغة العربية، وحققت تلك الأعمال حققت نجاحا كبيرًا.. ورغم كونها أفلام عالمية إلا أن البصمة المصرية أضافت الكثير إليها.

أفلام كرتون مدبلج بالعامية المصرية

ونستعرض لكم في موقع كلام سوشيال صور أهم النجوم الذين شاركوا في دبلجة أفلام الكرتون.. وفي مقدمة هؤلاء النجوم «يحيي الفخراني» الذي دبلج دور “وودي” في فيلم “TOY STORY” والذي أثار ضجة كبيرة في العالم وحقق نجاحا مذهلا فور عرضه.

أفلام كرتون مدبلجة الفنان الكبير يحي الفخراني في دور وودي

كما يعد النجم محمد هنيدي، أحد أشهر الأصوات المصرية في أفلام ديزني.. حيث شارك في دبلجة فيلم الرسوم المتحركة “شركة المرعبين المحدودة” بشخصية “مارد وشوشني”.

أيضًا شخصية “تيمون” وهي الأشهر في تاريخ محمد هنيدي في دبلجة الأفلام.. والتي وضع لها الأداء الصوتي في فيلم “الأسد الملك”.

محمد هنيدي شخصية مارد وشوشني أفلام مدبلجة باللهجة المصرية

شارك مع هنيدي أيضا بالأداء الصوتي في فيلم “الأسد الملك”، عبد الرحمن أبو زهرة، بدور “سكار”.. كما قدمت هالة فاخر دور “زيرا”، وهشام نور شخصية “سمبا”.. فيما وضع كريم الحسيني صوته على “سمبا الصغير”، وصفاء الطوخي لشخصية “سارابي”.

عبد الرحمن أبو زهرة – سكار

عبدالرحمن أبو ذكرى في دور سكار

كريم الحسيني – سمبا

الممثل كريم الحسيني في دور سمبا الصغير

وقدمت الفنانة عبلة كامل،  شخصية السمكة “دوري”، في فيلم الكارتون الشهير البحث عن نيمو.. فيما قدم معها الفنان الراحل خالد صالح شخصية السمكة جل، وكان معه الفنان خالد الصاوي بشخصية ناجي.

الشخصية الشهيرة "دوري" فقام بالأداء الصوتي لها الممثلة عبلة كامل.

أيضا دخلت الفنانة لقاء الخميسي عالم أفلام الكرتون المدبلجة، من خلال فيلم “الجميلة والوحش” وقدمت فيه دور “بل”، فيما شاركها في الفيلم ماجد الكدواني، بالأداء الصوتي لشخصية “زمان”.

كما جسدت شخصية “مولان” من فيلم مولان وحصلت حصلت على شهادة تقدير وتكريم كأحسن أداء صوتي لشخصية من شخصيات ديزني العالمية.

الفنانة لقاء الخميسي دبلجة أفلام ديزني

بجانب العديد من النجوم الذي شاركوا في افلام كرتون مدبلجة مصرى، والتي حققت نجاحا واسعا ولاقت استحسان الجمهور في مصر والوطن العربي.

رمزي لينر – برق بنزين

افلام كرتون مدبلجة مصري برق بنزين

إيهاب فهمي – علاء الدين

شارك النجم إيهاب فهمي في دبلجة كرتون “علاء الدين” مع شركة ديزني العالمية.. بالاشتراك مع ‏النجمة منى زكي عام 1994، التي انسحبت فيما بعد نظرًا لانشغالها بأعمال فنية أخرى.

 

ضياء عبد الخالق – باظ يطير

الممثل ضياء عبدالخالق في باظ يطير

سامي مغاوري – شلبي سلوفان

الممثل سامي مغاوري في فيلم كرتون مدبلج باللغة العربية

 

error: لا يمكن نسخ النص