رقم مميز لبطل المغرب نهضة بركان أمام أورلاندو بايرتس في نهائي الكونفدرالية

التقي نادي نهضة بركان أمام أورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي ، اليوم الجمعة .. على ملعب جودسويل أكبابيو الدولي في أويو بنيجيريا ، في المباراة النهائية من الكونفدرالية الإفريقية.

وأقيمت مباراة نهضة بركان وأورلاندو في تمام الساعة التاسعة مساء الجمعة بتوقيت القاهرة ، وأذيعت على قنوات beIN Sports 1 HD Premium و beIN Sports HD 3 و beIN Sports Connect.

تاريخ مواجهات نادي نهضة بركان في نهائيات الكونفدرالية

وصعد نهضة بركان إلى نهائي كأس الكونفدرالية للمرة الثالثة في آخر 4 سنوات ، ونستعرض تاريخ البطل المغربي في نهائيات البطولة:

وتمكن نهضة بركان من التأهل إلى نهائي الكونفدرالية مرتين من قبل ، كما أن مواجهة بطل جنوب إفريقيا اليوم هي المرة الثالثة التي يصل فيها الفريق المغربي إلى نهائي البطولة.

وخسر نهضة بركان نهائي 2019 على يد الزمالك المصري بالنظام القديم للنهائي الذي كان يقام ذهاباً وإياباً ، ثم نجح في التتويج بالبطولة عام 2020 بعد فوزه على بيراميدز في النظام الجديد للنهائي الذي أقيم في مباراة واحدة.

اقرأ أيضاً: جوارديولا: تلك ليست رياضة والأمور غير واضحة بعد

وتأهل نهضة بركان المغربي لنهائي الكونفدرالية في نسخته الحالية على حساب نظيره الكونغولي تي بي مازيمبي بعد الفوز 4-1 ، فيما تقدم أورلاندو إلى نصف النهائي بعد تغلبه على سيمبا التنزاني بركلات الترجيح ، حيث تبادل الفريقان. الفوز (1-0) في مباريات الذهاب والإياب. فيما صعد أهلي طرابلس على حساب الاتحاد الليبي بعد فوزه بهدف دون رد.

وكان أورلاندو قد تأهل سابقاً لكأس الاتحاد مرة واحدة في تاريخه ، في عام 2015 ، لكنه خسر أمام النجم الساحل بهدفين مقابل هدف في النهائي.

تشكيلة نهضة بركان وأورلاندو بايرتس لنهائي الكونفدرالية

تشكيل نهضة بركان

حارس المرمى: حمزة الحمياني.

الدفاع: كريم باعدي ، اسماعيل مقدم ، يوسوفا دايو ، حمزة موساوي.

الوسط: العربي الناجي ، بكر الهلالي ، المهدي اوبيلا.

الهجوم: يوسف الفحالي ، شادراك ، الشرقي البحري.

تشكيل أورلاندو بايرتس

حارس المرمى: ريتشارد أوفوري.

المدافعون: إينوسينت مايلا – هابي جيلي – أوليسا نداه – بانديلي شاندو.

خط الوسط: كابيلو دالميني – بن موتشاري – جودمان موسيلي.

المهاجمون: ثيمبيكوسي لورش ، كوامي بيبراه ، ديون هوتو.

وانتهى الوقت الأصلي لمباراة أورلاندو بايرتس الجنوب افريقي ونهضة بركان المغربي ، في نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية على ملعب جودسويل أكبابيو الدولي في نيجيريا ، بالتعادل السلبي بين الفريقين ، ثم الانتقال إلى الوقت الإضافي.

وشهد الشوط الثاني سيطرة شبه كاملة على فريق أورلاندو بعدما هدد لاعبوه مرمى نهضة بركان أكثر من مرة.. وحصد نهضة بركان المغربي كأس الكونفدرالية الإفريقية بفوزه على أورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي بعد فوزه 5-4 بركلات الترجيح ، بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1.

وتمكن لاعبو نهضة بركان من تحقيق الانتصار بعد أن سجلوا خمس ركلات فيما أضاع لورش ركلته لتنتهي المباراة بفوز النهضة 5-4 والفوز باللقب القاري.

اللقب هو الثاني لنهضة بركان بعد نسخة 2020 ، والرابع للأندية المغربية من آخر 5 نسخ للبطولة .. بحيث يستمر المغرب في الهيمنة على اللقب ، بلقبين للرجاء ونفسهم للنهضة.

اقرأ أيضاً: تفاصيل خناقة محمود كهربا وسيد عبد الحفيظ في الأهلي

يشار إلى أن نادي الزمالك المصري هو الذي كسر هيمنة الأندية المغربية على اللقب بفوزه بنسخة 2019 بركلات الترجيح على نهضة بركان. كما حجز نهضة بركان مقعده في كأس السوبر الأفريقي 2022 ، بانتظار الفائز بلقب دوري أبطال إفريقيا بين النادي الأهلي المصري والوداد المغربي.

عزز المغرب توازنه باعتباره البلد الأكثر تتويجا باللقب القاري بـ 7 ألقاب: 2 لنهضة بركان .. 2 للرجاء ، 1 للجيش الملكي ، 1 للمغرب الفاسي والفتح الرباط. تليها تونس بخمسة ألقاب ، ثم جمهورية الكونغو الديمقراطية ومصر بلقبين لكل دولة.

error: لا يمكن نسخ النص