fbpx

أسوان بلاد الذهب.. مشروع تخرج بإعلام الأزهر

‎أطلقت مجموعة من طلاب كلية الإعلام جامعة الأزهر حملة ترويجية لتنشيط السياحة فى أسوان، بعنوان “أسوان بلاد الذهب”،كما تحمل هذه الحملة شعار اسوان أيقونة السحر والخيال، وقد جاء ذلك فى إطار مشروع تخرجهم للعام الدراسى 2021-2022.

حيث يقوم المشروع على تحقيق مجموعة من الأهداف فى مقدمتها، تحفيز الطلب على المضمون السياحى.. من خلال، توضيح عوامل الجذب السياحى من أجل تحسين الصورة الذهنية عن السياحة فى مصر بشكلٍ عام وأسوان بشكلٍ خاص.. وتسليط الضوء على أهم المعالم السياحية والمعابد والجزر الموجودة في أسوان.

وقد قام بتنفيذ المشروع (10)طُلاب من قسم العلاقات العامة والاعلان بالكلية؛ هم( عبدالرحمن سمير، احمد عزت، احمد العنانى، عبدالرحمن رجب، عبدالرحمن سعيد، عمرو ناصر، محمد حسن، احمد فتحى، محمد عوض الله، عبدالعزيز محمد ).

وجاء ذلك المشروع تحت إشراف الدكتور أحمد سالم رئيس قسم العلاقات العامه والاعلان.. والدكتور محمد فؤاد استاذ العلاقات العامه والاعلان بالكليه.

مدينة أسوان

 هي عاصمة محافظة أســوان في مصر. اعتبرت أسوان تاريخيًا إحدى أهم مدن جنوب مصر والبوابة الجنوبية لها، حيث يقع إلى الجنوب منها الشلال الأول لنهر النيل والذي مَثَّل حدًا طبيعيًا بين صعيد مصر والنوبة.

كما تقع المدينة على الضفة الشرقية لنهر النيل. يصلها بالقاهرة خط سكة حديد وطرق برية صحراوية وزراعية ومراكب نيلية ورحلات جوية محلية. 

عرفت أيضا باسم بلاد الذهب لأنها كانت بمثابة كنز كبير أو مقبرة لملوك النوبة الذين عاشوا فيها آلاف السنين. وكانت حدود أسـوان تمتد قديما قبل الهجرة من أسنا شرقا إلى حدود السودان جنوبا وكان سكانها من النوبين ولكن بعد الفتح الإسلامي لبلاد النوبة سكن فيها بعض قبائل العرب.

وتعد مدينة أسوانأحد أبرز المدن السياحية فى مصر وأفضل الوجهات السياحية حول العالم فى فصل الشتاء.. وهى مدينة غنية بمظاهر الطبيعة الخلابة، ونقاء وجمال مياه نهر النيل الجارى فى وسط البلاد من الجنوب إلى الشمال.

إضافة إلى الجزر النباتية المتناثرة على ضفتى النهر المترامى الأطراف، التى تتمتع بنباتات مزدهرة ومتنوعة والبعض منها نادر.. هذا إلى جانب الجزر الصخرية الصغيرة المتواجدة فى بعض المناطق من ضفاف النهر.