fbpx

قائمة أشهر المجرمين في التاريخ.. بينهم مهرج!

هنالك الكثير من المجرمين حول العالم، منهم من استطاعت السلطات الإمساك بهم، ومنهم من استطاع الفرار، وبعضهم اكتسب تعاطف الناس.. فيما تحولت حياة البعض إلى أفلام ومسلسلات تلفزيونية.. في هذة المقالة سنعرض أشهر المجرمين في تاريخ البشرية..

آل كابوني Al Capone

في العشرينيات كان آل كابوني أحد أشهر المجرمين على الإطلاق، يدير إمبراطورية عنيفة في شيكاغو تحت اسم “أزياء شيكاغو” تعمل في المخدرات، والدعارة، والقمار.

وارتبط اسم كابوني بـ “مذبحة عيدالقديس فالنتاين” الدموية عام 1929، وتعد أسوء مذابح العصابات في هذا القرن.. حيث هاجم رجال “آل كابوني” عصابة “باجز موران” مرتدين أزياء رجال شرطة، وأجبروا أهم سبعة من كبار رجال باجز موران على الاستدارة نحو جدار قبل إمطارهم بـ 70 رصاصة أدت لمقتهلم وفروا هاربين .

جون واين جاسي John Wayne Gacy

قاتل متسلسل وأحد أشهر المجرمين المشهورين في الولايات المتحدة الأمريكية، وكان يطلق عليه “المهرج بوغو” بسبب خدماته الخيرية في جمع التبرعات ، والعروض ، وحفلات الأطفال، أدين بقتل 33 شابا بين 1972 – 1978 ودفنهم أسفل منزله.

حُكم على جاسي بالإعدام في 13 مارس 1980، أمضى 14 سنة في انتظار تنفيذ حكم الإعدام قبل إعدامه عن طريق الحقنة المميتة في مركز Stateville الإصلاحي في 10 مايو 1994.

المهرج بوغو