جوجل يحتفل بـ يوم الأرض 2021 .. ما هي قصته والهدف منه؟

احتفل محرك البحث الشهير جوجل باليوم العالمي للأرض الذي يصادف 22 أبريل من كل عام ، من خلال تغيير واجهته الرئيسية بمقطع صغير من الرسوم المتحركة لشرائح مختلفة من المجتمع (الكبار ، الأطفال ، النساء ، الرجال) وهم يزرعون الأشجار.

كما اختار جوجل هذا العام الشجرة والتي تعد من أهم العناصر في الطبيعة لتكون موضوع احتفال هذا العام. للتوعية ولفت الانتباه إلى أهمية الأشجار في البيئة الطبيعية لكوكب الأرض والأشجار مصدر مهم للأكسجين والهواء الطبيعي ، وكذلك مصدر للغذاء والفواكه. بالنسبة للحيوانات والطيور والبشر ، فهي موطن للطيور ولها أهمية كبيرة في التنمية البيئية.

وفي هذا السياق ، سنحاول الإجابة على الأسئلة المتعلقة بيوم الأرض والذكرى الخمسين لهذه المناسبة. في ظل الاهتمام العالمي بكل ما يتعلق بالبيئة ، مع استمرار انتشار جائحة كورونا والاهتمام المتزايد بالتغير المناخي.

يوم الأرض

إنه حدث سنوي يتم الاحتفال به في جميع أنحاء العالم في 22 أبريل لإظهار الدعم لحماية البيئة. تم الاحتفال بيوم الأرض لأول مرة في عام 1970 ، وهو يشمل الآن أحداثاً نظمتها شبكة يوم الأرض عالمياً. في أكثر من 193 دولة حول العالم.

الاحتفال الأول بيوم الأرض .. 21 مارس 1970 

اقترح ناشط السلام جون ماكونيل في مؤتمر اليونسكو في سان فرانسيسكو عام 1969 يوماً لتكريم الأرض ومفهوم السلام ،. واحتفل بيوم الأرض لأول مرة في 21 مارس 1970 ، وهو أول أيام الربيع في نصف الكرة الشمالي، ولكن بعد شهر ،. أنشأ السناتور الأمريكي جايلورد نيلسون حصل على يوم أرض منفصل باعتباره يوماً للتوعية البيئية .تم تحديده لأول مرة في 22 أبريل 1970 ، وحصل نيلسون لاحقاً على وسام الحرية الرئاسي تقديراً لعمله.

بعد تحديد يوم الأرض في هذا اليوم ، 22 أبريل في الولايات المتحدة ، قامت منظمة أطلقها دينيس هايز ، المنسق الوطني الرئيسي في عام 1970 ، بجعل يوم الأرض يوماً دولياً في عام 1990 ، بل ونظمت هذا الحدث في 141 دولة.

وقعت الولايات المتحدة والصين وحوالي 120 دولة أخرى على اتفاقية باريس التاريخية في يوم الأرض 2016. وشمل توقيع الاتفاقية مطلباً رئيسياً للدخول في تنفيذ مشروع معاهدة حماية المناخ التاريخي الذي تم اعتماده بالإجماع من قبل 195 دولة حاضرة في مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ 2015 في باريس.

وتحتفل العديد من المجتمعات بيوم الأرض مع حدث أسبوع الأرض ، وهو أسبوع كامل من الأنشطة التي تركز على القضايا البيئية التي يواجهها العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *