fbpx

رسميا .. كريستيانو رونالدو يعود إلى مانشستر يونايتد في صفقة مفاجئة

ربطت تقارير انتقال البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى مانشستر سيتي ، لكن الصفقة تعثرت في ساعاتها الأخيرة، حتى فاز منافسه التاريخي مانشستر يونايتد بلاعبه السابق الذي توج بعدة ألقاب معه.

أعلن مانشستر يونايتد أنه تم التوصل إلى اتفاق لنقل النجم البرتغالي للفريق من يوفنتوس ، بانتظار الاتفاق على الشروط الشخصية وشروط التأشيرة واجتياز الفحوصات الطبية.

وقال النادي في بيان رسمي إنه سعيد بإعلان التوصل إلى هذا الاتفاق ،. وأن الجميع في النادي يتطلع إلى الترحيب بعودة كريستيانو رونالدو إلى الفريق.

مسيرة كريستيانو رونالدو مع المانيو

لعب رونالدو سابقاً لمانشستر يونايتد بين عامي 2003 و 2009 ، وفاز معه بثمانية ألقاب رئيسية ،. وسجل 118 هدفاً في 292 مباراة.

ولم يكشف النادي عن التفاصيل المالية ، لكن وسائل إعلام بريطانية وإيطالية ذكرت أن يونايتد تعاقد مع رونالدو مقابل 25 مليون يورو.

تعاقد يوفنتوس مع رونالدو مقابل 100 مليون يورو قادما من ريال مدريد في 2018. وخلال هذه الفترة سجل اللاعب البرتغالي 101 هدفا وفاز بلقب الدوري الإيطالي مرتين وكأس إيطاليا مرة واحدة.

قبل ذلك ، قضى رونالدو ستة مواسم في مانشستر يونايتد ، حصد معه ثمانية ألقاب كبرى ، بالإضافة إلى جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم عام 2008 ، قبل أن ينضم إلى ريال مدريد مقابل مبلغ قياسي قدره 80 مليون جنيه إسترليني في ذلك الوقت.

وعلى الصعيد الدولي ، يشارك رونالدو الرقم القياسي العالمي في عدد الأهداف مع الإيراني المتقاعد علي دائي ،. وهو 109 أهداف ، وقد يتمكن قريباً من تسجيل الرقم القياسي خلال تصفيات كأس العالم في سبتمبر.

كان رونالدو قريباً جداً من الانتقال إلى مانشستر سيتي ، وفقاً لتقارير إعلامية عديدة ، لكن الصفقة تعثرت ،. وذكرت تقارير أخرى أن أصدقاء رونالدو داخل الفريق الأحمر ، بمن فيهم برونو فرنانديز ، ساهموا في تسريع الصفقة.

كانت علاقة رونالدو جيدة مع مدرب مانشستر يونايتد أولي جونار سولشاير ، ولعب الاثنان في الفريق قبل اعتزال سولشاير ،. كما أقام رونالدو علاقة جيدة مع جماهير النادي التي طالما طالبت بعودته ، خاصة منذ آخر دوري أبطال أوروبا. اللقب الذي حققه معه.

وقال ماسيميليانو أليجري ، مدرب يوفنتوس ، في مؤتمر صحفي ، اليوم الجمعة ، إن رونالدو أبلغه برغبته في الرحيل أمس الخميس.