fbpx

من “محارب سرطان” إلى سجين بتهمة التربح من الانترنت.. تعرف على قصة “محمد قمصان” كاملة

ألقت مباحث مركز دسوق التابعة لمحافظة كفرالشيخ، القبض على الشاب “محمد قمصان” المتهم بادعاء إصابته بمرض السرطان، للتربح من الانترنت.

وكشفت التحقيقات المبدئية التي أجراها العقيد «أحمد سكران» رئيس فرع البحث الجنائي غرب كفرالشيخ.. والرائد «أحمد أبو عريضة» رئيس مباحث مركز شرطة دسوق؛ صحة ما جرى تداوله عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”.. من مجموعة يطلقون على أنفسهم محاربي السرطان.. بادعاء  شاب يدعى “محمد قمصان” إصابته بمرض السرطان، بهدف من أجل استعطاف المواطنين وجمع تبرعات مالية.

بداية الحكاية

انتشر على شبكات التواصل الإجتماعي في الفترة الأخيرة، حكاية الشاب “محمد قمصان” البالغ من العمر 20سنة، والمقيم بـقرية سنهور بمحافظة كفر الشيخ.
حيث ادعي “محمد القمصان” إصابته بمرض السرطان،  وأنه يعاني من المرض وهو على وشك الموت.. كما نشر وصية مؤثرة عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك».
ما جعل الآلاف الأشخاص يتفاعلون معه مطالبين بالدعاء له.
وصية "محمد قمصان" مدعي الإصابة بالسرطان | kalamsocial.com
وصية “محمد قمصان” مدعي الإصابة بالسرطان.
كما أجرت بعض الصحف للقاءات مع “قمصان” مما أدى إلى زيادة شهرته.. وخصوصاً بعد الـ«سيشن» الذي انتشر على السوشيال ميديا لمحمد ووالدته منذ سنة.
وأصبح “محمد القمصان” حديث السوشيال ميديا و ترند مصر.
وكان “القمصان” قد ظهر في صور انتشرت على مواقع التواصل الإجتماعي، وهو حليق الرأس، ويرفع لافتات “أنت تقدر.. أنت بطل” و «أنت أقوى من السرطان»
"محمد قمصان" يرفع لافتة «انت تقدر.. أنت بطل» | kalamsocial.com
“محمد قمصان” يرفع لافتة «انت تقدر.. أنت بطل»
وظهرت والدة محمد معه في الصور، وأطلق أصدقائه هاشتاج #قمصان_أقوى_من_السرطان.. لدعمه في رحلته لـمحاربة المرض.

كشف الحقيقة

أظهر مجموعة من محاربين السرطان الحقيقين، حقيقة ما يدعيه “محمد القمصان” من إصابتة بالسرطان.. حيث راسلوه للتحدث معه عن طبيعة مرضه إلا أنه لم يجيبهم.
محابة سرطان «اتوجعت وبكيت عليه ودايماً كنت بدعيله» | kalamsocial.com
محابة سرطان «اتوجعت وبكيت عليه ودايماً كنت بدعيله»
وكانت «حنان. م» موظفة بإدارة التضامن الاجتماعي، قد قدمت بلاغاً اتهمت فيه “القمصان”، بأنه تحصل على الإمتيازات التي يتحصل عليها مرضى السرطان على غير الحقيقة.
وأضافت حنان: بحثنا عن ملف له في مستشفى 57357، وتبين عدم وجود شخص يحمل هذا الاسم من بين المرضى الذين يتلقون العلاج في المستشفى.
وهذا ما أكده أيضاً احد محاربي السرطان بمستشفى 57..
محارب سرطان بمستشفى 57 «انا معرفش بتقول تعبان ليه» | kalamsocial.com
محارب سرطان بمستشفى 57 «انا معرفش بتقول تعبان ليه»
كما أكدت «هند عبور» والتي تقدمت ببلاغ أيضاً ضد “قصمان” بعدما قامت بعمل بث مباشر على صفحتها لـيسرد محمد قصته مع السرطان..
وأضافت هند:  أن عدد من مرضى السرطان أكدوا لها أن محمد ليس مريض سرطان، وبعد ذلك حاولت الإتصال به أكثر من مرة ولكنه لم يرد عليها.
كما  كشفت سيدة أنه استغل صورة ابنها مريض السرطان، ونشرها على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» لإيهام الناس أنه مريض، لكنه حذف الصوره بعد ذلك.

كما نشر مراسل جريدة الدستور بوست على صفحته الشخصية، يوضح فيها حقيقة ما حدث أثناء ذهابة لمنزل “القمصان” لعمل لقاء صحفي معه.

حيث أشار إلى أن الشاب غير معروف من أهل قريته، كما أن الشابين الذان تعرفا عليه، ذكروا أنه الشاب «اللي عامل نفسة تعبان»

بوست مراسل جريدة الدستور عن كواليس للقائة بـ"قمصان" | kalamsocial.com
بوست مراسل جريدة الدستور عن كواليس للقائة بـ”قمصان”

وفي النهاية

تم القبض على “محمد قمصان” ووالدته بتهمة التربح من الانترنت وعدم اصابتة بالسرطان.

وأدلى ” قمصان” المعروف إعلاميا باسم متحدى السرطان، باعترافه أمام المستشار يحيي السقعان رئيس نيابة دسوق، بأنه ليس مريضاً بالسرطان.
كما أضاف الشاب: أنه قام بفعل ذلك بهدف الشهرة، وأنه قام بحلق رأسه لإثبات إصابته بالمرض، على خلاف الحقيقة.