من “محارب سرطان” إلى سجين بتهمة التربح من الانترنت.. تعرف على قصة “محمد قمصان” كاملة

ألقت مباحث مركز دسوق التابعة لمحافظة كفر الشيخ، القبض على الشاب “محمد قمصان” المتهم بادعاء إصابته بمرض السرطان، للتربح من الانترنت.

وكشفت التحقيقات المبدئية التي أجراها العقيد «أحمد سكران» رئيس فرع البحث الجنائي غرب كفر الشيخ.. والرائد «أحمد أبو عريضة» رئيس مباحث مركز شرطة دسوق؛ صحة ما جرى تداوله عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”.. من مجموعة يطلقون على أنفسهم محاربي السرطان.. بادعاء  شاب يدعى “محمد قمصان” إصابته بمرض السرطان، بهدف من أجل استعطاف المواطنين وجمع تبرعات مالية.

بداية الحكاية

انتشر على شبكات التواصل الاجتماعي في الفترة الأخيرة، حكاية الشاب “محمد قمصان” البالغ من العمر 20سنة، والمقيم بـقرية سنهور بمحافظة كفر الشيخ.
حيث ادعي “محمد القمصان” إصابته بمرض السرطان،  وأنه يعاني من المرض وهو على وشك الموت.. كما نشر وصية مؤثرة عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، ما جعل الآلاف الأشخاص يتفاعلون معه مطالبين بالدعاء له.
وصية "محمد قمصان" مدعي الإصابة بالسرطان | kalamsocial.com
وصية “محمد قمصان” مدعي الإصابة بالسرطان.
كما أجرت بعض الصحف للقاءات مع “قمصان” مما أدى إلى زيادة شهرته.. وخصوصاً بعد الـ«سيشن» الذي انتشر على السوشيال ميديا لمحمد ووالدته منذ سنة. وأصبح “محمد القمصان” حديث السوشيال ميديا و ترند مصر.
بعدما ظهر “القمصان” في صور انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، وهو حليق الرأس، ويرفع لافتات “أنت تقدر.. أنت بطل” و «أنت أقوى من السرطان».. كما ظهرت والدة محمد معه في الصور، وأطلق أصدقائه هاشتاج #قمصان_أقوى_من_السرطان.. لدعمه في رحلته لـمحاربة المرض.
"محمد قمصان" يرفع لافتة «انت تقدر.. أنت بطل» | kalamsocial.com
“محمد قمصان” يرفع لافتة «انت تقدر.. أنت بطل»

كشف الحقيقة

أظهر مجموعة من محاربين السرطان الحقيقين، حقيقة ما يدعيه “محمد القمصان” من إصابتة بالسرطان.. حيث راسلوه للتحدث معه عن طبيعة مرضه إلا أنه لم يجيبهم.
محابة سرطان «اتوجعت وبكيت عليه ودايماً كنت بدعيله» | kalamsocial.com
محابة سرطان «اتوجعت وبكيت عليه ودايماً كنت بدعليه»
وكانت «حنان. م» موظفة بإدارة التضامن الاجتماعي، قد قدمت بلاغاً اتهمت فيه “القمصان”، بأنه تحصل على الامتيازات التي يتحصل عليها مرضى السرطان على غير الحقيقة. مضيفة: بحثنا عن ملف له في مستشفى 57357، وتبين عدم وجود شخص يحمل هذا الاسم من بين المرضى الذين يتلقون العلاج في المستشفى. وهذا ما أكده أيضاً احد محاربي السرطان بمستشفى 57.
محارب سرطان بمستشفى 57 «انا معرفش بتقول تعبان ليه» | kalamsocial.com
محارب سرطان بمستشفى 57 «انا معرفش بتقول تعبان ليه»
كما أكدت «هند عبور» والتي تقدمت ببلاغ أيضاً ضد “قصمان” بعدما قامت بعمل بث مباشر على صفحتها لـيسرد محمد قصته مع السرطان.. وأضافت هند:  أن عدد من مرضى السرطان أكدوا لها أن محمد ليس مريض سرطان، وبعد ذلك حاولت الاتصال به أكثر من مرة ولكنه لم يرد عليها.
كما  كشفت سيدة أنه استغل صورة ابنها مريض السرطان، ونشرها على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» لإيهام الناس أنه مريض، لكنه حذف الصورة بعد ذلك.

كما نشر مراسل جريدة الدستور بوست على صفحته الشخصية، يوضح فيها حقيقة ما حدث أثناء ذهابه لمنزل “القمصان” لعمل لقاء صحفي معه.. حيث أشار إلى أن الشاب غير معروف من أهل قريته.. كما أن الشابين اللذان تعرفا عليه، ذكروا أنه الشاب «اللي عامل نفسة تعبان»

بوست مراسل جريدة الدستور عن كواليس للقائة بـ"قمصان" | kalamsocial.com
بوست مراسل جريدة الدستور عن كواليس للقائة بـ”قمصان”

نهاية الحكاية

تم القبض على “محمد قمصان” ووالدته بتهمة التربح من الانترنت وعدم إصابته بالسرطان.. وأدلى ” قمصان” المعروف إعلاميا باسم متحدى السرطان، باعترافه أمام المستشار يحيي السقعان رئيس نيابة دسوق، بأنه ليس مريضاً بالسرطان.

كما أضاف الشاب: أنه قام بفعل ذلك بهدف الشهرة، وأنه قام بحلق رأسه لإثبات إصابته بالمرض، على خلاف الحقيقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *