ينطلق من السعودية.. فيلم “الغربان” يجمع عمرو سعد وأسماء أبو اليزيد

بدأ تصوير فيلم “الغربان” بطولة الفنان عمرو سعد وتشاركه البطولة الفنانة أسماء أبو اليزيد.. وذلك بعد النجاح الذي حققاه في مسلسل “توبة” الذي عرض في موسم رمضان 2022.. بالإضافة لمجموعة من أهم النجوم العرب والروس.

فيلم عمرو سعد

“الغربان” فيلم يضاهي الأفلام العالمية من حيث الفكرة وطريقة التصوير وخاصة مشاهد “الأكشن” والحروب، بالإضافة للميزانية الضخمة التي رصدتها الشركة المنتجة للفيلم.

الفيلم من تأليف وإخراج ياسين حسن وموسيقى تصويرية سيف عريبي ومهندس الديكور أحمد فايز ومدير التصوير محمود بشير ومنتج فني زكريا القفاص.. وهو من إنتاج شركة “مقام” سيف عريبي وشركة pcc تامر نصر.

أقرأ أيضاً: مسلسل ملوك الجدعنة الحلقة 11 «وفاة ابنة مخرج المسلسل»

وتدور أحداث الفيلم في عام 1942 وفي أثناء الحرب العالمية الثانية شهدت الأراضي المصرية معركة سجلها التاريخ تحت عنوان “معركة رومل” وهذه المعركة كانت الغلبة فيها للحلفاء، وانتهت بهزيمة ساحقة للألمان.

المعركة استمرت لأشهر من جولات الكر والفر وينقلها بحرفية كبيرة فيلم “الغربان” وفريقه الفني بإمكانيات إنتاجية ضخمة وبمواصفات تصوير عالمية ستجعل من هذا الفيلم “العربي” أول فيلم عالمي بالمعنى الحقيقي للكلمة.

وفي سياق متصل، قبيل اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية في إحدى المناطق الروسية المغطاة بالثلوج.. وأثناء فترة التصوير تلك التي استمرت نحو عامين، كانت الشركة المنتجة تبني في منطقة الفيوم.. مدينة كاملة تحاكي منطقة العلمين بتكلفة وصلت نحو 12 مليون دولار لبناء المدينة فقط.. التي يتم فيها استكمال تصوير بقية المشاهد حالياً.

ليكون الفيلم جاهزاً للعرض في صيف العام 2023.. والذي سينطلق بعرضه الأول من المملكة العربية السعودية ودول الخليج.. ثم في بقية العالم العربي ودول العالم بعد أن تتم دبلجته إلى 7 لغات عالمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكن نسخ النص