حظر “ترامب” من استخدام تويتر و فيس بوك

أعلن موقع التواصل الإجتماعي تويتر عن حظر حساب الرئيس الامريكي دونالد ترامب، 12 ساعة. وذلك بعد تغريده إلى مؤيديه الذين اقتحموا مبنى الكابيتول، في العاصمة الأمريكية واشنطن في السادس من يناير.

سبب حظر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

وذكر “تويتر” أن الحساب سيذل مغلقاً للأبد، إذا لم يتم حذف التغريدات. وهو ما يعني أن الرئيس لن يتمكن من استخدام حسابه الرسمي على تويتر.

وأضاف في بيان إنه يتطلب إزالة ثلاث تغريدات من حساب الرئيس الأمريكي بسبب “الانتهاكات الجسيمة لسياسة النزاهة المدنية لديهم”.. و كان “ترامب” قد كرر في تغريداته ادعاءات كاذبة حول تزوير الانتخابات الرئاسية.

الرئيس الامريكي السابق دونالد ترامب |kalamsocial.com

وفي وقت سابق، حذف فيس بوك ويوتيوب، تسجيلاً مصوراً للرئيس الامريكي دونالد ترامب،  واصل فيه تقديم مزاعم بتزوير الإنتخابات دون أي إثباتات.. بينما طالب المحتجين الذين اقتحموا مبنى الكونغرس بالعودة إلى ديارهم.

وقال “جاي روزين” في تغريده إن الموقع حذف الفيديو لأنه يساهم في خطر العنف المستمر بدلا من أن يقلل منه.

وصرحت شركة يوتيوب، إن الفيديـو ينتهك سياستها، والذي يزعم فيه دونالد ترامب أن التلاعب والتزوير هما من غير نتيجة الانتخابات الأميركية 2020.

ومنعت تويتر المستخدمين من  إعادة نشر الفيديو بسبب “خطر العنف” بعدما حاول مئات المحتجين إجبار الكونغرس على تغيير خسارة ترامب للانتخابات لصالح المنافس الديمقراطي جو بايدن.

ويبلغ عدد متابعي حساب “ترامب” الرسمي على تويتر ٨٨٫٧ مليون متابِعًا، حيث يستخدم الرئيس الأمريكي حسابه عادة للإعلان غن قرارات هامة.

ودخل ترامب في خلاف مع مواقع التواصل في عدة مناسبات بسبب تحذيرات بشأن بعض منشوراته.. وأبرز تلك الوقائع تغريده لـترامب “يخالف” سياسة الموقع المتعلقة “بنشر معلومات مضللة وربما ضارة” عن فيروس كوفيد-19.

ويشار إلى أنه لم يتم حذف التغريدة، لأنه ربما “يكون من مصلحة الجمهور أن تظل متاحة”.

تغريدة الرئيس الامريكي دونالد ترامب

ويظهر في التغريدة السابقة رسالة مرفقة تحذر من “تويتر” توضح  أن المنشور “يخالف” سياسة الموقع.

وفي السابق تم تعليق الحساب أيضا بعد تصريح، بشأن التجارة مع الصين، مما أدى إلى انخفاض الأسهم الأمريكية وأسعار النفط، وأيد ثلاثة قضاة بمحكمة الاسئتناف في مايو/ أيار 2018 قرار محكمة، أجبر ترامب على إلغاء حظر يمنع عشرات من متابعيه من الوصول لحسابه الرسمي على تويتر، حينها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكن نسخ النص