فيس بوك تلغي زر الإعجاب من صفحات المشاهير والشخصيات العامة

أعلن موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وفيس بوك لايت اليوم الأربعاء إلغاء زر “الإعجاب” على الصفحات العامة للفنانين والشخصيات العامة والعلامات التجارية.

فيس بوك و فيس بوك لايت

وقالت شركة فيس بوك في منشور لها  “لن تعرض الصفحات العامة سوى المتابعين، ومشاركة المستخدمين في الحوار، وتفاعلهم مع الآخرين”مضيفة  “إننا نركز على المتابعين لتسهيل تواصل المستخدمين بـصفحاتهم المفضلة” 

وأشارت إلى أن الإعجاب في الصفحات العامة لم يعكس شعبيته بشكل كبير. وأن العديد من الناس توقفوا عن “متابعة” الصفحات بعد “الإعجاب” بها.

كما أعلن أن موقع الويب الخاص به سيتضمن أدوات أمان جديدة للمستخدمين في عام 2021. 

تسمح تلك الأدوات بربط مفتاح أمان بأجهزة أخرى مثل كلمات مرور سطح المكتب الخاصة بالكمبيوتر قبل تسجيل الدخول.

موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك 

يعرف بـأنه أحد أشهر » مواقع التواصل الاجتماعي «  الذي يتيح لمستخدميه إمكانيّة التواصل، وكتابة التعليقات، والدردشة، ونشر ومشاركة الصور.. ويتيح “فيس بوك” مشاهدة وتشكيل مقاطع الفيديو القصيرة، ونشر روابط الأخبار، وأي محتوى آخر مثير للإعجاب والاهتمام.

بالإضافة إلى إمكانية تحديد من يمكنهم رؤية المنشورات.. فيمكن تحديد أشخاص بعينهم لرؤية الصور والمنشورات التي تشاركها، أو جعلها متاحة للجميع.

فيس بوك لايت

وقد أُطلق تطبيق “فيس بوك” في  فبراير عام 2004 كشبكة اجتماعية في جامعة هارفارد. حيث تم تأسيسه من قبل الطالبين «مارك زوكربيرج» و «إدوارد سافيرن» لتكوين شبكة تواصل لطلاب الجامعة.

كما تتيح شبكة التواصل الإجتماعي الشهيرة، نسخة رسمية من فيس بوك لايت، التي تعد أخف وأسرع مما يجعلها أكثر ملاءمة لأجهزة الأندرويد والأجهزة محدودة الاتصال بالانترنت. كما يعمل على شبكات الـ 2G محدودة السرعة والتي يبلغ أقصى سرعة بها 64 كيلو بايت / ثانية.

وبعدها تطور موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بسرعة هائلة باعتباره الشبكة الاجتماعية الأكثر شعبية وشهرة في كافة أنحاء العالم. ويرجع هذا إلى سهولة استخدام فيس بوك.. إذ يمكن لأي شخص غير تقنيّ البدء فس استخدامه والنشر عليه ومشاركة المعلومات مع الأصدقاء. كما يمكن تلخيص نجاح موقع فيس بوك، في قدرته على جذب الناس والأعمال التجاريّة معاً. 

المصدر: رويترز

One thought on “فيس بوك تلغي زر الإعجاب من صفحات المشاهير والشخصيات العامة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكن نسخ النص