تطبيق واتساب يضع شروطاً إلزامية لمشاركة البيانات مع فيسبوك

حدث تطبيق واتساب سياسة الخصوصية وشروط الخدمة الخاصة به، للتكامل بشكل أفضل مع المنتجات والخدمات الأخرى التي يقدمها فيسبوك، الأمر الذي من شأنه أن يؤدي إلى جمع ومشاركة بيانات المستخدمين، بهدف تقديم اقتراحات وإعلانات وعروض ذات صلة بالمستخدم عبر منتجات فيسبوك.

تطبيق واتساب الجديد

على عكس إطلاق ميزة جديدة أو تحديث يضيف وظائف جديدة.. أضاف تطبيق الرسائل الفورية واتساب التغييرات الجديدة في الخصوصية، بصمت في وقت سابق من هذا الأسبوع. وتم إعلام مستخدمي Android و iPhone من خلال إشعار التطبيق الذي ظهر يوم الثلاثاء.

ويوفر الإشعار لمحة عن التغييرات التي أدخلها WhatsApp على سياسة الخصوصية وشروط الخدمة.. بالإضافة لـ تزويد المستخدمين بخيار للموافقة على التحديث مباشرة من خلال إشعار ملء الشاشة.

│إقرأ أيضا: بعد إتجاه المستخدمين لتطبيقات منافسة.. “واتساب” يؤجل تطبيق سياسة الخصوصية الجديدة.

تطبيق-واتساب-الجديد-يفرض-مشاركة-بيانات-فيسبوك-إلزامياً

تحديثات واتساب

توفر سياسة الخصوصية المحدثة وشروط الخدمة الخاصة بـ WhatsApp معلومات إضافية حول كيفية قيام التطبيق بجمع بيانات المستخدم ومعالجتها.

وهناك أقسام جديدة بما في ذلك المعاملات وبيانات المدفوعات وكذلك معلومات الموقع لجمع تفاصيل دقيقة من قبل التطبيق. كما تضمن WhatsApp أيضا معلومات محددة عن التفاعلات التجارية التي تحدث من خلال تطبيق المراسلة الخاص به.

وتشمل المعلومات التي نشاركها مع شركات Facebook الأخرى؛ معلومات تسجيل حسابك (مثل رقم هاتفك) ، وبيانات المعاملات، ومعلومات حول كيفية تفاعلك مع الآخرين  عند استخدام خدماتهم.

وأيضاً معلومات الهاتف المحمول، وعنوان IP الخاص به ، وقد تتضمن معلومات أخرى محددة في قسم سياسة الخصوصية بعنوان” المعلومات التي نجمعها بناءً على إشعار لك أو بناء على موافقتك”

حيث أشار WhatsApp في قسم الأسئلة الشائعة المخصص قبل التحديث الأخير، أنه تم تزويد المستخدمين الحاليين بخيار اختيار عدم مشاركة معلومات حساب WhatsApp الخاصة بهم مع Facebook. ومع ذلك ، ولكن ليس هذا هو الحال هذه المرة.

سياسة خصوصية واتساب

وستدخل سياسة الخصوصية وشروط الخدمة المحدثة حيز التنفيذ في 8 فبراير 2021.. وعلى المستخدمين قبول التحديثات لمواصلة استخدام WhatsApp على أجهزتهم.. بناءً على الإشعار الذي سيصلهم من التطبيق. هذا يعني أنه إذا لم يقبل المستخدم التغييرات الجديدة ، فسيفقد الوصول إلى التطبيق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكن نسخ النص