الصين تزيد التدقيق بشأن تقنية التزييف العميق

اجتمع المنظمون الصينيون مؤخرًا مع 11 شركة تكنولوجيا محلية ، بما في ذلك Alibaba Group و Tencent و ByteDance و Xiaomi.. لمناقشة استخدام تقنية التزييف العميق على منصات المحتوى الخاصة بهم ، وبالتالي تكثيف التدقيق في الصناعة.

وسعى منظم الأمن السيبراني في الصين للحصول على إجابات من العديد من شركات التكنولوجيا الكبرى في البلاد. لمواجهة التهديد المتزايد من محتوى الوسائط المتعددة المزيف وتعزيز إدارة الأمن لخدمات الإنترنت.

كما قال مسؤول الفضاء الإلكتروني الصيني في بيان يوم الخميس إنه التقى وزارة الأمن العام مع الشركة لمناقشة التقييمات الأمنية والمشاكل المحتملة مع تقنية Deepfake والتطبيقات الاجتماعية الصوتية.

وذكرت إدارة الفضاء الإلكتروني الصينية في بيان مترجم أنها أعربت عن قلقها بشأن مخاطر استخدام تقنية التزييف العميق على منصات المحتوى المختلفة في البلاد. وناقشت طرقًا لتحسين الوقاية من المخاطر.

وأوصت إدارة الفضاء الإلكتروني الصينية بـتكثف دوائر الأمن السيبراني والمعلومات المحلية ووكالات السلامة العامة عمليات التفتيش. وتحث شركات الإنترنت المحلية على الامتثال للوائح ذات الصلة.

» الذكاء الاصطناعي والـ Deepfake «

يستخدم الـ Deepfake الذكاء الاصطناعي لإنشاء فيديو أو صوت ولكنه مزيف.. يجعل الناس يبدو وكأنهم يقولون أو يفعلون أشياء لم يفعلوها. وبسبب المخاوف بشأن السلوك الاحتكاري والانتهاكات المحتملة لحقوق المستهلك ، كثفت الصين من رقابتها على عمالقة الإنترنت في الأشهر الأخيرة.

وقال البيان أيضا إن المنظمين طالبوا الشركة بإجراء تقييم أمني من تلقاء نفسها.. وتقديم تقرير إلى الحكومة عندما تخطط لإضافة وظائف جديدة أو خدمات إعلامية جديدة قد تحشد المجتمع.

ومنذ الحظر المفروض على خدمات الدردشة التي تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها في الصين في أوائل فبراير ، زادت الإصدارات المقرصنة من التطبيق الصوتي الصيني Clubhouse. وقد ناقشوا موضوعات حساسة مثل معسكرات الاعتقال في شينجيانغ واستقلال هونغ كونغ، قبل إغلاقه بواسطة السلطات.

أيضاً ذكرت رويترز في وقت سابق من هذا الشهر أن ByteDance ، المالكة لتطبيق TikTok ، هي واحدة من عدة شركات تطور تطبيقات تشبه Clubhouse للسوق الصينية. وتشمل المنتجات الجديدة الأخرى تطبيق Feichuan المستند إلى الدعوة من Kuaishou.. وإعادة تصميم تطبيق Mi Talk من Xiaomi كخدمة صوتية مخصصة للمدعوين فقط تستهدف المحترفين.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكن نسخ النص