وفاة الفنان سمير غانم عن عمر ناهز 84 عاما

وفاة سمير غانم

 أفادت مصادر قبل قليل بـ “وفاة سمير غانم” عن عمر يناهز 84 عاما، في مستشفى كبير في القاهرة بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد.

وكان الفنان سمير غانم قد دخل إلى العناية المركزة قبل أيام بعد تدهور حالته الصحية بعد إصابته بالفيروس التاجي، وخاصة أنه يعاني من مشاكل في الكلى.

كما أعلن الإعلامي رامي رضوان، زوج دنيا سمير غانم على صفحته الرسمية على فيسبوك، خبر رحيل الفنان سمير غانم ، قائلا: “إنا لله وإنا إليه راجعون.. وداعا حبيبي”.

من هو سمير غانم؟

سمير غانم ، من مواليد 15 يناير 1937 ، هو ممثل كوميدي مصري.. تخرج في كلية الزراعة جامعة الإسكندرية ، ثم التقى جورج سيدهام والضيف أحمد ، وشكلا معا “ثلاثي أضواء المسرح” الشهير.. وهو فريق كوميدي موسيقي أشرق على المسرح من خلال تقديم سلسلة من الرسومات الكوميدية، أشهرها “طبخ مليكة” و”روميو وجولييت”.

تم حل الفرقة بعد وفاة الضيف أحمد في عام 1970 ، واستمر مع جورج سيدهام في التمثيل في العديد من المسرحيات.. أشهرها مسرحية “المتزوجون” ، وكان آخر عمل مسرحي لهما معا مسرحية”أهلا يا دكتور”.

في الثمانينيات من القرن العشرين ، مع نجمه في سماء الفوازير.. قدم سلسلة من فوازير رمضان تحت أسماء الشخصيات “سامورا” و “فتوتة” ثم عاد في رمضان في أوائل التسعينات من القرن نفسه لتقديم فوازير المطربون والمضحكون، ويعتبر أحد نجوم المسرح بين عادل إمام ومحمد نجم ومحمد صبحي.