“أقيلوا خالد صلاح” يتصدر تريند تويتر.. والمغردون: “اليوم السابع ينهار.. ولا توجد مهنية”

تصدر هاشتاج “أقيلوا خالد صلاح” ترند تويتر في مصر، خلال الساعات القليلة الماضية، بعد نشر فيديو للفنانة «نهلة سلامة» التي حلت ضيفًا على برنامج “من غير زعل”، الذي يُذاع عبر منصات اليوم السابع.

اليوم السابع خالد صلاح

وشهدت التغريدات على الهاشتاج غضبًا كبيرًا من المتابعين.. الذين طالبوا بإقالة رئيس التحرير «خالد صلاح»، بعد بثّ فيديو نهلة سلامة والذي تضمن عبارات غير ملائمة، ومخلة بالآداب العامة.

هاشتاج اقيلو خالد صلاح

ورصد المغردون عددًا من الموضوعات السابقة للصحيفة المصرية التي حملت عناوين مثيرة.. مبينين أن هناك عددًا من العناوين المثيرة التي لا تراعي الآداب العامة وتستهدف فقط جذب القراء دون مراعاة أخلاقيات المهنة.

وتطور الأمر عند بعض المغردين.. الذين عرضوا نماذج سابقة من موضوعات صنّفوها بأنها “غير مهنية” – على حد تعبيرهم – سواء كانت بتغيير موقف الجريدة تجاه حدث ما، أو أخطاء في تغطيات صحفية.

اليوم الساقع
هاشتاج اليوم الساقع

وكانت هيئة المكتب بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام.. قد أحالت الكاتب الصحفي «خالد صلاح» رئيس مجلس إدارة وتحرير اليوم السابع إلى التحقيق، يوم الأحد المقبل.. وذلك بشأن أحد مقاطع الفيديو التي تخالف المعايير الإعلامية.. على الموقع الإلكتروني وصفحات التواصل الاجتماعي.

وكان تليفزيون «اليوم السابع» قد نشر فيديو للفنانة «نهلة سلامة» تضمن عبارات غير ملائمة.. قبل أن يقوم بحذفه، ويقدم اعتذاره عن الفيديو.. مؤكداً فتح تحقيق في مسئولية نشر هذا المحتوى، مع التأكيد على عدم نشر أي محتوى مشابه في المستقبل.​

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *