تويتر: دونالد ترامب لن يعود إلى المنصة حتى لو أصبح رئيسًا لأمريكا

أكد المدير المالي لشركة تويتر أن الرئيس الامريكي السابق دونالد ترامب لن يعود إلى منصة تويتر في أي وقت في المستقبل حتى لو ترشح وفاز بالمنصب مرة أخرى.

الرئيس الامريكي دونالد ترامب

جاء ذلك دراً على سؤال، خلال مقابلة أجراها مع شبكة «سي ان بي سي» عما إذا كان يمكن استعادة امتيازات ترامب في التغريد إذا فاز بالرئاسة مرة أخرى.. أوضح المدير المالي لشركة تويتر نيد سيغال (Ned Segal) أن حظر الرئيس السايق دونالد ترامب دائم.

وأضاف سيغال: إن الترشح لمنصب عام مرة أخرى لن يعكس الحظر الذي فرضته الشركة على ترامب في أعقاب أعمال الشغب في الكابيتول في السادس من يناير، وبغض النظر عن النتيجة، فإن حساب realDonaldTrump سيظل معلقًا إلى الأبد.

وبدا السؤال وثيق الصلة بالنظر إلى محاكمة عزل “ترامب” المستمرة في الكونغرس.. حيث إن السؤال المحوري في المحاكمة هو ما إذا كان بإمكان الديمقراطيين منع ترامب من الترشح للرئاسة مرة أخرى في عام 2024 أو السعي لمنصب فيدرالي عام آخر.

اقرأ أيضاً: بعد مباراة مصر والسنغال.. مدحت شلبي ترند تويتر مصر

وأوضح “سيغال” لشبكة سي ان بي سي: عندما تتم إزالتك من المنصة، لن تعود، سواء كنت معلقًا، أو كنت مديرًا ماليًا، أو كنت سابقًا أو حاليًا موظف عمومي.. وهذه هي الطريقة التي تعمل بها سياساتنا.

واستكمل قائلاً: سياساتنا مصممة للتأكد من أن الأشخاص لا يحرضون على العنف، وإذا فعل أي شخص ذلك.. فعلينا إزالته من الخدمة وسياساتنا لا تسمح للأشخاص بالعودة.

دونالد ترامب على تويتر

و تويتر لم تكن المنصة الوحيدة.. التي اتخذت إجراءات ضد ترامب في أعقاب أحداث السادس من يناير ورفضه المستمر لقبول نتائج الانتخابات الأمريكية لعام 2020.

دونالد ترامب انستقرام

تم حظر ترامب أيضًا من فيسبوك وإنستغرام، واتخذت عشرات المنصات الأخرى إجراءات إشراف مختلفة من نوع ما أيضًا. لكن تويتر كانت وسيلة الاتصال الأساسية لدونالد ترامب.. وغيابه عن المنصة وجه ضربة خطيرة لقدرته على نشر معلومات كاذبة حول نتائج الانتخابات.. والبقاء مشاركًا نشطًا في المناقشات حول الأسابيع القليلة الأولى لرئاسة بايدن.

كما أعلن موقع تويتر للتواصل الاجتماعي، عن نتائجها المالية للربع الرابع مما يشير إلى أنها استمرت في اكتساب المستخدمين الجدد حتى بعد حظر الرئيس الامريكي دونالد ترامب. وقال الرئيس التنفيذي لشركة تويتر.. (جاك دورسي) Jack Dorsey: من الواضح أننا منصة أكبر بكثير من أي موضوع أو حساب واحد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *