بعد تسريبه لـ”GTA 6″.. سجن مراهق بمستشفى مدى الحياة

أصدرت محكمة بريطانية حكمًا بالسجن مدى الحياة في مستشفى على مراهق مصاب بالتوحد، يبلغ من العمر 18 عامًا، لتورطه في تسريب مقاطع من لعبة الفيديو المرتقبة GTA 6.

تسريب لعبة GTA 6

كان أريون كورتاج، من أكسفورد، عضوًا رئيسيًا في مجموعة القرصنة الدولية Lapsus$. وقد اعترف باختراق نظام المراسلة Slack الداخلي لشركة Rockstar Games، الشركة التي تقف وراء لعبة GTA، ونشر 90 مقطعًا من اللعبة Grand Theft Auto 6 التي لم يتم إصدارها بعد.

قال القاضي إن مهارات كورتاج ورغبته في ارتكاب جرائم إلكترونية تعني أنه يشكل خطرًا كبيرًا على الجمهور. وسيبقى في مستشفى آمن مدى الحياة ما لم يرى الأطباء أنه لم يعد يشكل خطرًا.

واعتبر الأطباء أن كورتاج غير قادر على المثول أمام المحكمة بسبب إصابته بالتوحد الشديد. لذلك طُلب من هيئة المحلفين تحديد ما إذا كان قد ارتكب الأفعال المزعومة أم لا، وليس إذا كان قد فعل ذلك بقصد إجرامي.

وقد كلفت هجمات مجموعة Lapsus$ للقرصنة، على عمالقة التكنولوجيا، بما في ذلك Uber وNvidia وRockstar Games، الشركات ما يقرب من 10 ملايين دولار.

وقال تقييم الصحة العقلية الذي تم استخدامه كجزء من جلسة النطق بالحكم إن كورتاج “واصل التعبير عن نيته العودة إلى الجرائم الإلكترونية في أقرب وقت ممكن. إنه متحمس للغاية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *