كارثة.. نصف أندية “روشن” تنافس من أجل البقاء

اشتعلت حدة الصراع من أجل البقاء في دوري روشن للمحترفين حيث لا تزال 7 أندية – قرابة نصف أندية الدوري – تواجه خطر الهبوط قبل 3 جولات فقط من نهاية منافسات البطولة؛ علمًا بأن ناديين فقط سيهبطان إلى دوري يلو لأندية الدرجة الأولى.

وجاءت نتائج الجولة 27 لتزيد صراع البقاء إثارة ومتعة. لاسيما وأنه لا يوجد أي فريق حتى الآن ضمن الهبوط بشكل رسمي.

دوري روشن للمحترفين

ولا تزال أندية: الباطن، الخليج، العدالة، الوحدة، الفيحاء، ضمك والرائد تواجه خطر الهبوط ولكن بدرجات متفاوتة.. حيث يأتي ترتيبها واجمالي نقاطها على النحو التالي:

10- الرائد.. 32 نقطة

11- ضمك.. 32 نقطة

12- الفيحاء.. 29 نقطة

13- الوحدة.. 29 نقطة

14- العدالة.. 24 نقطة

15- الخليج.. 24 نقطة

16- الباطن.. 19 نقطة

ويحتاج كل من نادي الاتفاق ونادي ضمك لنقطة واحدة من أجل ضمان البقاء دون النظر لنتائج الآخرين.. فيما يحتاج نادي الوحدة إلى 4 نقاط دون النظر كذلك إلى نتائج الآخرين.. ويحتاج الفيحاء إلى 5 نقاط دون النظر إلى نتائج الآخرين.. فيما يحتاج الخليج إلى 9 نقاط تخطي العدالة في عدد النقاط إذ يملك كل منهما 24 نقطة.

وتأخذ هذه الحسابات في الاعتبار المواجهات المباشرة، وهي التي منحت أبها البقاء رسميًا رغم تساويه في النقاط مع الاتفاق والرائد وذلك لتفوقه بالمواجهات المباشرة أمام العدالة صاحب المركز قبل الأخير.

أندية روشن

يحتاج نادي الباطن صاحب المركز الأخير تحقيق 6 نقاط على الأقل شريطة خسارة الخليج أو العدالة بجميع مبارياتهما.

في المقابل يحتاج الخليج التفوق نقطيًا عن العدالة والباطن وتعويض تأخره عن الوحدة أو الفيحاء أو ضمك أو الرائد أو الاتفاق وعدم تأخره عن الباطن.

ويحتاج العدالة فقط للتساوي بالنقاط مع الخليج على ألا يتقدم فريق ثالث عليهما في الترتيب، إذ يتفوق بالمواجهات المباشرة عنه.

ويحتاج الوحدة للفوز على الخليج في الجولة القادمة وحصد نقطتين من آخر جولتين بحد أقصى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *