لأول مرة في تاريخها.. ميار شريف تتأهل إلى منافسات استراليا المفتوحة

نجحت لاعبة التنس المصرية ميار شريف من تحقيق إنجاز تاريخي.. بتأهلها إلى الدور الرئيسي من بطولة استراليا المفتوحة للتنس. وتعد تلك البطولة هي أولى بطولات الجراند سلام. لتحجز الفتاة الذهبية لنفسها مكانًا وسط الكبار، وتخوض غمار المنافسة وسط مرأى ومسمع الجميع.

ميار شريف " الفتاة الذهبية" | kalamsocial.com

وكانت “ميار الشريف” قد نجحت في حجز مقعدها في الدور الرئيسي من بطولة أستراليا المفتوحة أولى بطولات “جراند سلام“.. بعد فوزها على منافستها الصربية “ألكسندرا كرونيتش” في الدور نهائي لتصفيات بطولة أستراليا المفتوحة.

بطولات الجراند سلام الكبرى

كما أن “ميار” هي أول لاعبة مصرية في التاريخ تصل للدور الرئيسي في إحدى بطولات الجراند سلام الكبرى.. بعدما تأهلت للدور الرئيسي ببطولة “رولان جاروس” في أكتوبر الماضي.. والجدير بالذكر أن “الفتاة الذهبية” صاحبة الـ24 عاماً، تحتل المركز 128 عالمياً برصيد 519 نقطة، وهو أفضل تصنيف للاعبة مصرية حتى الآن.

من هي ميار شريف لاعبة التنس (الفتاة الذهبية)

» ميّار شريف أحمد عبد العزيز.

» من مواليد القاهرة 5 مايو عام 1996.

» لاعبة تنس أرضي مصرية.

» تلقب بـ فتاة مصر الذهبية.

ألقاب حققتها ميار شريف

» حصلت على أعلى معدل في تصنيفات رابطة لاعبات التنس المحترفات للتنس الفردي بمجموع 171، في الزوجي 268، والتي انعقدت في السادس عشرة من مارس عام 2020.

» فازت بثمانية ألقاب فردية وستة ألقاب زوجي في حلبة ITF للسيدات.

» كما فازت بدورة الألعاب الإفريقية لعام 2019.

» أيضا لعبت لصالح مصر في كأس فيد، وسجلت فوز/خسارة 10-14.

» درست  في جامعة ببردين والتي تقع بالقرب من ماليبو (كاليفورنيا).

» حصلت على درجة البكالوريوس في الطب الرياضي عام 2018 كما كانت جزءاً من فريق لاعبات التنس النسائي بالجامعة، وكانت تلعب لصالح Pepperdine Waves.

ترتيب ميار شريف

جاءت ميار شريف في المركز 61 عالميا تكرارا حسب تصنيف 8 نوفمبر 2021 وهو الترتيب الأفضل في تاريخها. كما يعد الأفضل في تاريخ لاعبات التنس المصري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *