هبوط سهم فوري بنسبة 4.59% بعد أنباء اختراق بيانات الشركة

شهد سهم شركة فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية هبوطًا حادًا في الساعات الأخيرة، بنسبة بلغت 4.59%، ليستقر عند مستوى 5.20 جنيه مصري للسهم الواحد.

جاء هذا الهبوط بعد أنباء انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي بحدوث اختراق لبيانات الشركة، وتعطل الموقع الإلكتروني وتطبيق فوري لدى المستخدمين، وتداول تقرير فني يثبت حدوث اختراق ببيانات الشركة.

وبدورها استعانت شركة فورى لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية بـ شركة Group-IB بمجال الأمن السيبرانى لفحص أنظمة وتطبيقات فورى باي المستخدمة من قبل عملاء الشركة من الأفراد والمؤسسات.

و أكدت شركة Group-IB بناء على فحصها للبنية التحتية بأنه لم يتم أختراقها أو تسريب أية بيانات منها وأنها آمنه تماماً لاستخدام الأفراد و المؤسسات، وتم إبلاغ الجهات الرقابية بنتائج أعمال شركة Group -IB.

وأرجعت الشركة سبب توقف تطبيق ماى فورى بالأمس هو الضغط الشديد من المتعاملين على التطبيق بما يتجاوز قدرة التطبيق.

انهيار سهم فوري

هناك عدة أسباب أدت إلى هبوط أسهم فوري بعد أنباء الاختراق، منها:

  • الخوف من تسرب بيانات العملاء: كان الخوف من تسرب بيانات العملاء هو السبب الرئيسي وراء الهبوط الحاد في سهم فوري. فـشركة فوري هي واحدة من أكبر شركات حلول الدفع الإلكتروني في مصر، وتتعامل معها ملايين من العملاء يوميًا. في حالة تسرب بيانات العملاء، فقد يتعرض هؤلاء العملاء للاحتيال المالي أو لسرقة الهوية.
  • فقدان الثقة في الشركة: أدى انتشار أنباء الاختراق إلى فقدان الثقة في شركة فوري لدى المستثمرين والعملاء على حد سواء. ففي حالة تعرض الشركة للاختراق، فهذا يعني أن لديها ثغرات أمنية قد تؤدي إلى اختراقات أخرى في المستقبل.
  • التأثير على الأداء المالي للشركة: قد يؤدي اختراق بيانات الشركة إلى التأثير على أدائها المالي. ففي حالة تضرر سمعة الشركة، فقد يتراجع عدد العملاء الذين يتعاملون معها، وبالتالي قد تنخفض إيراداتها.

وبدورها ردت شركة فوري على أنباء الاختراق بإصدار بيان صحفي، أكدت فيه سلامة بيانات العملاء، وكفاءة وأمان دفاعاتها الإلكترونية. كما أكدت الشركة أنها تعمل على إصلاح الخلل الأمني الذي أدى إلى الاختراق.

توقعات سهم فوري 2023

من المتوقع أن يستمر سهم فوري في الانخفاض في الفترة المقبلة، وذلك بسبب استمرار مخاوف المستثمرين من تسرب بيانات العملاء. ومع ذلك، فمن المتوقع أن يرتفع سعر السهم في المستقبل، وذلك بعد أن تثبت الشركة سلامة بيانات العملاء، وكفاءة وأمان دفاعاتها الإلكترونية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *