بسبب “زواج اصطناعي”.. خلاف بيومي فؤاد ومحمد سلام يثير جدلاً واسعاً

أثار الفنان بيومي فؤاد جدلاً واسعاً بعد تصريحاته الهجومية على الفنان محمد سلام، وذلك على خلفية انسحابه من مسرحية “زواج اصطناعي” التي كانت مقررة عرضها في موسم الرياض بالمملكة العربية السعودية.

خلاف بيومي فؤاد ومحمد سلام

ومن المعروف أن الفنان بيومي فؤاد والفنان محمد سلام يربطهما علاقة صداقة قوية، وقد تعاونا في عدة أعمال فنية ناجحة، مثل فيلم كابتن مصر ومسلسل الكبير أوي ومسرحية حزلقوم.

ولكن هذه العلاقة تعرضت للتوتر والانقطاع بعد أن اعتذر “سلام “عن المشاركة في مسرحية زواج اصطناعي، التي كان من المقرر أن يقدمها مع بيومي فؤاد في موسم الرياض بالمملكة العربية السعودية.

وكان سبب اعتذار محمد سلام هو تضامنه مع الشعب الفلسطيني، الذي كان يتعرض للعدوان الإسرائيلي في قطاع غزة، مما أسفر عن سقوط مئات الشهداء والجرحى. وقال محمد سلام في فيديو نشره على انستجرام: “مش متخيل إني هروح أعمل مسرحية وهزر وغني وأرقص واخواتنا في فلسطين عمالين بيتقتلوا ويدبحوا ومفيش حاجة بتحصل، أنا مش هقدر أسافر طبعًا”.

وهذا القرار أثار غضب بيومي فؤاد، الذي انتقد محمد سلام بشدة على خشبة المسرح، وقال: “من حقك تعتذر عن المسرحية، لكن مش من حقك تغلط في فنك… إحنا ما بنجيش عشان نضحك حضراتكم… إحنا بنقدم فننا المصري، وإنتم بتحترمونا وإحنا بنحترمكم جدا… شئ عظيم إن أنا أخرج واتصور مع شاب سعودي أو سيدة سعودية، وهي تعلم أن أنا مصري فأنا بشرف بلدي”.

وأضاف بيومي: “إحنا بنتعب وبنقدم فن، مش عشان نيجي نضحك، لو الموضوع كدة، يبقى فيه فنانين من أيام نجيب الريحاني لغاية محمد أنور المفروض ينتحروا… تحياتي لحضراتكم أنا آسف، أقسم بالله إحنا مش بتوع فلوس، والله العظيم لو العرض ده أتعمل دون أجر لمدة 15 يومًا، كما ن هيبقى لينا شرف وفرحانين جدًا… وسيادة المستشار يعلم ده، إحنا أتظلمنا والله واتهنا وإحنا جايين نقدم فن”.

وهذه التصريحات أثارت جدلا واسعا بين الجمهور والنقاد، فمنهم من انحاز لمحمد سلام وأشاد بموقفه الإنساني والوطني، ومنهم من انتقد بيومي فؤاد واتهمه بالتجارة بالفن، ومنهم من انحاز لبيومي وأشاد بدفاعه عن الفن المصري والاحترام المتبادل بين الشعوب، ومنهم من انتقد “سلام” واتهمه بالتناقض والتهرب من التزاماته الفنية.

حقيقة طرد محمد سلام

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي تصريحات منسوبة للفنان بيومي فؤاد قال فيها إنه طرد الفنان محمد سلام من مسرحية “زواج اصطناعي”. وجاء في هذه التصريحات أن بيومي فؤاد قال في نهاية عرض المسرحية في السعودية: “محمد سلام ماعتذرش علشان الفيديو والهبل ده.. أنا اللي طردته”.

ولكن هذه التصريحات غير صحيحة، حيث أكدت مصادر مطلعة أن الصور والفيديوهات المنتشرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ليس لهما أساس من الصحة، وما هي إلا حملات إلكترونية ضد المسرحية.

أزمة أخلاقية أم صراع مصالح؟

يرى البعض أن الخلاف بين بيومي فؤاد ومحمد سلام هو صراع أخلاقي بين الفنانين، حيث يرى بيومي أن موقف محمد سلام لا يليق بفنان مصري، بينما يرى محمد سلام أنه كان عليه اتخاذ موقف إنساني وأخلاقي في ظل الأحداث التي تشهدها فلسطين.

ويرى البعض الآخر أن الخلاف بين بيومي فؤاد ومحمد سلام هو صراع مصالح، حيث يسعى بيومي فؤاد إلى الحفاظ على علاقاته مع السعودية، في حين يسعى محمد سلام إلى الحفاظ على ضميره ومبادئه.

مسرحية زواج اصطناعي

هي مسرحية كوميدية مصرية عرضت في موسم الرياض 2023. تدور أحداث المسرحية حول زوجين حديثي الزواج، يتعرضان لأزمة في ليلة زفافهما، ويضطران للجوء إلى خبير في العلاقات العاطفية. يقوم الخبير بإجراء تجربة حديثة لهما باستخدام الذكاء الاصطناعي، تجعلهما يعيدان التفكير في مشروع زواجهما بالكامل.

والعمل من بطولة، بيومي فؤاد، مي عز الدين، محمد أنور، مصطفى غريب، ودنيا المصري إيمان السيد، سليمان عيد، ومن إخراج محمد محمدي.

ما هي الأعمال التي تعاون فيها بيومي فؤاد و محمد سلام؟

فيلم كابتن مصر: هو فيلم كوميدي ورياضي مصري عرض عام 2015، بطولة محمد إمام، حسن حسني، إدوارد، بيومي فؤاد، أحمد فتحي، محمد سلام، علي ربيع، من تأليف عمر طاهر، وإخراج معتز التوني.

أبطال فيلم كابتن مصر

تدور أحداث الفيلم حول لاعب كرة قدم مكافح يدعى “محمد” يحقق ما كان يطمح له منذ زمن بأن يكون واحدًا من أبرز لاعبي كرة القدم في مصر، لكن الرياح تأتي بما لا تشتهي السفن، حيث يقوم بدهس رجل امن بالخطأ أثناء قيادته للسيارة مما ينتج عنه اعاقة دائمة، ليحكم على اللاعب بالسجن لمدة 3 سنوات، لكن اليأس لا يعرف لشغفه طريقًا، فيقرر أن يشكل داخل السجن فريقًا محترفًا لكرة القدم من زملائه المساجين

مسلسل الكبير أوي: هو مسلسل تليفزيوني مصري كوميدي عرض عام 2010، بطولة أحمد مكي، دنيا سمير غانم، بيومي فؤاد، هشام إسماعيل، محمد شاهين، محمد سلام، ومن إخراج إسلام خيري وأحمد الجندي وهشام فتحي.

أحمد مكي ومحمد سلام في مسلسل الكبير اوي

تدور أحداث المسلسل حول عمدة قرية “المزاريطة“، الذي تزوّج من امرأة أمريكية وأنجب منها ثلاثة توأم؛ أحدهما تربى في الصعيد، والآخر في أمريكا، والآخر في القاهرة؛ وتحدث مواقف كوميدية ومفارقات بين الأخوات الثلاثة عندما يلتقيا ويتنافسا على العمودية خلفًا لوالدهما.

مسرحية حزلقوم: هي مسرحية كوميدية مصرية عرضت عام 2020، بطولة أحمد مكي، بيومي فؤاد، محمد سلام، ميرنا جميل، سليمان عيد، وعدد من الشباب خريجي معهد التمثيل.

بيومي فؤاد ومحمد سلام في مسرحية حزلقوم

تدور أحداث المسرحية حول شخصية حزلقوم، الذي يعود إلى مصر بعد غياب طويل، ويقرر أن يفتح مكتبًا للزواج في قرية المزاريطة؛ ويواجه حزلقوم العديد من المواقف الكوميدية والمفارقات في رحلته للعثور على عروس له.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *