أكل الفراشات واختبار باربى.. أبرز ترندات السوشيال ميديا لعام 2023

شهد عام 2023 العديد من التغيرات على وسائل التواصل الاجتماعي، بما في ذلك ظهور العديد من الترندات الجديدة المتعلقة بالمشاعر والعواطف. ففي الوقت الذي تستمر فيه المنصات الاجتماعية في تقديم طرق جديدة للتواصل والتفاعل، فإن المستخدمين يبحثون عن طرق جديدة للتعبير عن مشاعرهم؛ ومن أبرز ترندات السوشيال ميديا العاطفية لعام 2023 ما يلي:

تريند إيموجي الكمثرى

انتشر خلال العام الحالي 2023 تريند “إيموجى الكمثرى”، على صفحات الأشخاص العزاب، والذى لقى العديد من التفاعل معه وحرص الكثير على وضع الإيموجي على صفحاتهم الشخصية عبر مواقع التواصل الاجتماعي وتحديدًا انستجرام وفيسبوك.

قصة تريند الكمثرى المنتشر على السوشيال ميديا

وكانت تجربة Pear الاجتماعية قد انطلقت في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وألمانيا وكندا وأستراليا، تطلب من “السناجل” شراء مجموعة من الخطوات الخضراء البسيطة مقابل 19.99 جنيهًا إسترلينيًا، ومع بيع آلاف الخواتم بالفعل، اقترح Pear أيضًا أنه يجب على المستخدمين إضافة إيموجي كمثرى إلى حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي للإشارة إلى حالة علاقتهم العاطفية.

ولعل الكمثرى تجعل من السهل معرفة من هو وحيد من حولك ومنفتح لمقابلة أشخاص جدد، حيث انتقل العديد من الأشخاص إلى تويتر لمناقشة كيف استحوذت الرموز التعبيرية على عالم المواعدة.

ويعتقد الكثيرون أن الشركة اختارت هذا شكل الكمثرى تحديدًا لأنه يرمز إلى الأنوثة، حيث تكون الأرداف عريضة والخصر صغير، مما يدل على أن الفتيات يهتممن بأنوثتهن أكثر خلال فترة العزوبية.

تريند أكل الفراشات

انتشر أيضًا خلال هذا العام تريند الفراشات على السوشيال ميديا، والذى يدل على أن الشخص عندما ينصت لكلمات حب أو يشعر بها فأنه يشعر وكأنه يأكل فراشات. وقد أوضحت العديد من الدراسات أن الفراشات ترتبط بالمشاعر الإيجابية والفرح والسعادة.

أكل الفراشات تريند جديد يتفاعل معه رواد مواقع التواصل الاجتماعي

ويشير تريند الفراشات إلى الكلام المعسول الذي يقال دون أن يكون حقيقيًا، غالبًا في بداية العلاقة. فالشريك يقول لشريكته كلمات معسولة فتشعر بالسعادة وتصدقها، ولكن سرعان ما تكتشف أنها مجرد كلمات فارغة.

ولقى هذا التريند بعضا من السخرية حيث علق أحدهم: «مش عارفه مين اللي عمل كونيكشن ما بين الفراشات والحب !عادي جدا انا ممكن اقرأ حاجه بتخليني احس بفراشات او اكل او البس حاجه مش شرط يبقي حب يعني»، وكتب آخر «شكلي هرجع اكل الفراشات تاني بعد مكنت باكل الكتب».

تريند استيتش مشى

أيضًا انتشر تريند “استيتش مشى”، والذى انتشر بعد قيام إحدى الفتيات على تطبيق “التيك توك”، بنشر مقطع فيديو أرفقته بتسجيل صوتي من مقطع فيلم كرتون “ليلو وستيتش”، و الذى كان يحمل مقطع صوتي من الكرتون يقول “ستيتش مشي.. كويس إنه مشي مكانش عايز يقعد معايا”، واستخدمت عبارة “ستيتش مشي”، للتعبر عن حزنها لزواج شقيقتها ومغادرتها للمنزل، ومن هنا تحولت كلماتها لتريند السوشيال ميديا.

قصة تريند "استيتش مشي" على السوشيال ميديا

ومن جانبهم استخدمت الفتيات الكلمتين “ستيتش مشى” للتعبير عن انفصالهن عن الحبيب، والتأكيد بأنه طالما قرر الانفصال فإنها سوف تدعه يتركها ويرحل، والبعض الآخر لم يستطع فهم معنى “ستيتش” وأخذوا يتساءلون عن معنى الكلمة والمقصود بها.

في حين أخذ البعض الآخر يتداول الكلمة بعبارات ساخرة مرفق بها صورة الشخصية الكرتونية “ستيتش”، والتي تعتبر بطلة فيلم “ليلو وستيتش”، وكتب أحدهم: «لما حضرتك كنتِ بتعيطي عشان استيتش مشي أنا كنت بعيط وأنا بذاكر، ولما حضرتها كانت بتحتفل إنه منو متلن كلن أنا برضو كنت بعيط وأنا بذاكر، فلو تعرفوا تشوفولي طريقة ألم بيها المنهج عشان أعرف أتابع المحتوى على رواقة هكون شاكرة جدًا والله.»

تريند اختبار باربى

مع نجاح فيلم “باربى، انتشر على تطبيق “التيك توك”، “اختبار باربي”، والذى يهدف إلى تحديد احتمالات استمرار العلاقة أو إنهائها، من خلال طرح سؤال على الشريك عن الفيلم وإذا جاوب فهذا يدل على ان اهتماماتهم واحدة. وقد أوضحت العديد من الدراسات أن التشابه في الاهتمامات والقيم هو أحد أهم عوامل نجاح العلاقة.

واختبار “Barbie” هو اختبار موجه للرجال لتحديد نجاح العلاقة أو فشلها، ويتضمن أسئلة حول رأي الرجل في فيلم باربي، وشخصيات آلان وكين؛ ونجحت بعض النساء في اختبار شريكهن، مثل إحداهن التي أعطت شريكها 10/10 في الاختبار، وأخرى التي اصطحبها شريكها لرؤية الفيلم بدلاً من فيلم آخر؛ في حين فشل الكثير من الرجال في اختبار شريكته، مثل إحداهن التي قالت إنها تتمنى أن يحاول شريكها أن يفهم، وأخرى التي قالت إن شريكها نام خلال العرض.

تريند اختبار الطائر

“اختبار الطائر” هو أيضًا أحد أبرز ترندات السوشيال ميديا في عام 2023، وهو اختبار لقياس ما إذا كانت العلاقة ستنجح أم لا؟ والذى انتشر على الـ”تيك توك”، ويعتمد على إذا كان الطرف الآخر يهتم بأدق التفاصيل والاهتمامات التافهة فهذا يساعد على نجاح العلاقة ويضمن استمرار العلاقة.

تريند اختبار الطائر على السوشيال ميديا 2023

وأطلق تريند اختبار الطائر أحد مستخدمي “التيك توك”، والذي قال: “لقد التقيت بهذه الفتاة، وبدأنا نصبح أصدقاء وذهبنا إلى مقهى في يوم من الأيام. وبينما نجلس على الطاولة وأنظر من النافذة رأيت نقار الخشب على شجرة، فقلت أشعر وكأن هناك نقار خشب في تلك الشجرة، فنظرت الفتاة بسرعة وباهتمام وأخذنا طيلة العشر دقائق التالية نحدق من النافذة نشاهد نقار الخشب “، وبهذا اكتشف أن الفتاة اهتمت بما يهتم به وهذا دل على التوافق بينهما.

تلك كانت أبرز الترندات العاطفية التي ظهرت على السوشيال ميديا لعام 2023. وتعكس هذه الاتجاهات الرغبة لدى المستخدمين في إيجاد طرق جديدة للتعبير عن مشاعرهم ومشاركة تجاربهم مع الآخرين.

وفيما يلي بعض التفسيرات المحتملة وراء انتشار هذه الاتجاهات:

  1. زيادة استخدام السوشيال ميديا في التعبير عن المشاعر: أصبحت السوشيال ميديا منصة مهمة للتعبير عن المشاعر والعواطف، حيث تتيح للمستخدمين التواصل مع الآخرين ومشاركة تجاربهم بطريقة أكثر سهولة وسرعة.
  2. البحث عن طرق جديدة للتعبير عن المشاعر: تبحث الأجيال الجديدة عن طرق جديدة للتعبير عن مشاعرهم، حيث يرغبون في إيجاد طرق فريدة ومميزة للتواصل مع الآخرين.
  3. تأثير الثقافة الشعبية: يمكن أن تؤثر الثقافة الشعبية أيضًا على انتشار الاتجاهات العاطفية على السوشيال ميديا، حيث تساهم في نشر الأفكار والقيم الجديدة المتعلقة بالمشاعر والعواطف.

ومن المتوقع أن تستمر الترندات العاطفية على السوشيال ميديا في التطور والتغير في السنوات القادمة، حيث تتأثر بالعوامل الاجتماعية والتكنولوجية المختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *