وفاة محمد الفايد.. خسارة كبيرة للعالم العربي والمجتمع البريطاني

توفي الملياردير المصري محمد الفايد اليوم الجمعة 1 سبتمبر 2023 عن عمر يناهز 94 عامًا في جنيف، سويسرا؛ ويعتبر وفاة الفايد خسارة كبيرة للعالم العربي والمجتمع البريطاني؛ فقد كان رجل أعمال ناجحًا وشخصية اجتماعية بارزة، كما كان له تأثير كبير على الاقتصاد والثقافة في كلا المجتمعين.

من هو الملياردير المصري محمد الفايد

ولد الفايد في الإسكندرية، مصر عام 1929، وبدأ حياته بالعمل عتالاً ينقل البضائع والسلع في ميناء الإسكندرية، قبل أن ينتقل إلى المملكة العربية السعودية للعمل مع الملياردير السعودي عدنان خاشقجي.

وفي عام 1974، انتقل الفايد إلى المملكة المتحدة واشترى فندق “ريتز” في باريس، ثم سلسلة محلات “هارودز” في لندن عام 1985.

في عام 1997، توفي ابنه دودي الفايد والأميرة ديانا في حادث سيارة في باريس، وأدعى الملياردير المصري محمد الفايد حينها أن حادث السير الذي توفيت بسببه الأميرة ديانا ونجله دودي الفايد كان نتيجة مؤامرة.

وعاش الفايد في جنيف منذ عام 2003، حيث حصل على إقامة دائمة في إمارة موناكو. وذكرت وسائل الإعلام أن وفاته كانت بسبب فشل القلب؛ وخلف الفايد ثروة تقدر بنحو 2 مليار دولار أمريكي، ومن المتوقع أن يتم تقسيمها بين أبنائه.

سبب وفاة محمد الفايد

تأتي وفاة الفايد بالتزامن مع الذكرى الـ26 لرحيل نجله عماد الفايد في حادث سيارة كان يستقلها مع الأميرة ديانا أميرة ويلز الراحلة؛ ولم يتم الكشف عن سبب وفاة الملياردير ورجل الأعمال المصري محمد الفايد، الذي وافته المنية اليوم الجمعة، في بريطانيا عن عمر يناهز 94 عاماً بعد مسيرة طويلة في مجال الاقتصاد والأعمال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *