لا يشرفني إني أكون زميلة لك.. المخرجة كاملة أبو ذكري توجه رسالة قاسية لـ بيومي فؤاد

وجهت المخرجة المصرية كاملة أبو ذكري رسالة صارمة إلى الفنان بيومي فؤاد، عبر حسابها الرسمي بموقع فيس بوك، بعد حديثه الأخير فور عرض مسرحية “زواج اصطناعي” ضمن موسم الرياض بالمملكة العربية السعودية.

في رسالتها، أعربت أبو ذكري عن خيبة أملها الشديدة من تصريحات بيومي فؤاد، التي اعتبرتها “تحقيرًا للفن المصري”.

قالت أبو ذكري: “الأستاذ الفنان اللي كنت واحدة من محبيه.. لو حضرتك فاكر انك لما تعمل عمل اتحضر واتكتب وتنفذ في تلات أيام.. وتروح تعرضه وترقص وتغني وتضحك وبعد كده تاخد آلاف الدولارات.. لو ده بتسميه فن فأنا لا يشرفني إني أكون زميلة لك في هذه المهنة”.

فيس بوك المخرجة كاملة أبوذكرى

وأضافت المخرجة كاملة أبو ذكري: “لما تكون بتعرض التفاهات دي ده لا يشرف الفن المصري.. ولما تعرض التفاهة دي وجارك بيـ.ـدبحوا أطفاله ونساءه ورجاله وتقولي الفن يبقى معنديش كلام أقدر أقوله غير إن الإحساس والفن نعمة أنتم اخر ناس تتكلموا عنها”.

خلاف بيومي فؤاد ومحمد سلام

جاء ذلك بعد عرض مسرحية “زواج اصطناعي” التي أعلن الفنان محمد سلام اعتذاره عن عدم المشاركة فيها، موضجًا أنه لا يستطيع إلقاء النكات والرقص والغناء بينما تشهد غزة مجازر يموت فيها الأبرياء.

انتقادات بيومي فؤاد بعد هجومه على محمد سلام

أثار اعتذار سلام جدلًا كبيرًا على مواقع التواصل الاجتماعي، وانقسم الوسط الفني بين مؤيد ومعارض. فهناك من اعتبر أن موقف سلام موقف إنساني يستحق التقدير، وهناك من اعتبره موقفًا غير مهني.

هجوم بيومي فؤاد

تداول رواد السوشيال ميديا فيديوهات للفنان بيومي فؤاد، وجه فيه انتقادًا لاذعًا لمحمد سلام، قائلًا: “من حقك أنك تعتذر عن المسرحية، لكن مش من حقك أنك تغلط في فنك… إحنا ما بنجيش عشان نضحك… إحنا بنقدم فننا”.

وأضاف: “شئ عظيم إن أنا أخرج واتصور مع شاب سعودي أو سيدة سعودية، وهي تعلم أن أنا مصري فأنا بشرف بلدي… محمد أنور راجل وأنقذ موقف وكان قدها. وأنا فنان مصري وليا الشرف… جيت المملكة العربية السعودية وليا الشرف… إحنا بنتعب وبنقدم فن ولو الموضوع كدة ففي فنانين كتير من أيام نجيب الريحاني لحد محمد أنور المفروض ينتحروا”.

وأثارت تصريحات بيومي فؤاد ردود فعل غاضبة من العديد من الفنانين والمتابعين. فقد اعتبر البعض أن هجوم فؤاد على سلام كان غير مبرر، وأن سلام يستحق التقدير على موقفه الإنساني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *