مأساة جديدة في حفل ترافيس سكوت.. 60 إصابة في روما ورد نقابة الموسيقى المصرية

بعد الجدل الذى أثير مؤخرا” بإلغاء حفل مغنى الراب الأمريكى ترافيس سكوت الذى كان سيقام داخل منطقة الأهرامات.. وشن رواد مواقع التواصل الاجتماعي هجوما” بعدم إقامة الحفل ومحاولة إلغائه وتأييد البعض لهذا القرار واعتراض الغير.

أقام الرابر العالمي الحفل داخل سيرك ماكسيموس القديم في روما، وهناك خرجت الأمور عن السيطرة، وأصيب عدد غير قليل من جماهير ترافيس.

حفلة ترافيس سكوت

وذكر موقع “يورو نيوز”، إصابة 60 شخصا على الأقل في الحفل.. نتيجة قيام شخص ما برش رذاذ الفلفل على عدد من حضور الحفل، وذلك بعد ظهور مغنى الهيب هوب كانييه ويست وساء الأمر كثيرا”.

كما تم نقل شاب يبلغ من العمر 14 عامًا إلى المستشفى بعد سقوطه من ارتفاع أربعة أمتار، حاول دخول سيرك ماكسيموس لمشاهدة العرض، وحاول مراوغة الأمن ودعا مدير الكولوسيوم، بمدينة روما إلى إنهاء الحفل.

وتحقق الشرطة الإيطالية في القضية، بينما تحدثت بعض الشخصيات العامة بالفعل عن الضجة التي أدت إلى حدوث الأزمة في جميع أنحاء روما.. وصرح مدير حديقة الكولوسيوم الأثرية: “سنحكم على حفلات موسيقى الروك بشكل سلبي”.

وفاجأ نجم الراب كانييه ويست، جمهور زميله مغني الراب ترافيس سكوت في روما، بمشاركته الغناء على المسرح.

وخلال أداء ترافيس سكوت لأغاني ألبومه الجديد “يوتوبيا” توقف ودعا “كانييه” للصعود إلى المسرح لأداء أغنية “الحمد لله” من ألبوم ويست “دوندا” (2021) وأغنية “لا أستطيع إخباري بشيء” من ألبوم ويست “التخرج” (2007).

ليست هذه هي المرة الأولى التي تؤدي فيها إحدى حفلات سكوت الموسيقية إلى مأساة، في نوفمبر 2021، أدى حفله الموسيقي في مهرجان Astroworld في مسقط رأسه هيوستن، تكساس، إلى اندفاع الجماهير الذي خلف 10 قتلى وعشرات الجرحى.

تعليق نقابة المهن الموسيقية

علق الدكتور محمد عبد الله، المتحدث الرسمي باسم نقابة المهن الموسيقية المصرية، على إصابة 60 شخصا في حفل ترافسكوت في روما.

قال عبد الله: “يجب أن نتذكر دوما أن للجميع وجهة نظرهم الخاصة وخلفياتهم المختلفة.. وقد لا يتفق الجميع معنا في كل الأمور، وهذا أمر طبيعي.. لذلك فإنه من الواجب علينا هو احترام تلك الاختلافات والتعايش معها بروح منفتحة ومسامحة مع الأخذ في الاعتبار عدم التجريح أو الإهانة.. ونترك للمسؤلين ممارسة عملهم، متحملين في ذلك نتيجة قرارتهم”.

وتابع: ونحمد الله أن قرار النقابة كان صائبا، حاولنا أن نتجنب هذا المشهد المؤسف أن يحدث في بلادنا، ستر الله كان حاميا لنا.

أزمة حفل ترافيس سكوت فى مصر

جدير بالذكر أن مؤدي الراب الأمريكي ترافيس سكوت، قد تصدر تريند مواقع التواصل الاجتماعي.. بعد الإعلان عن إقامة حفل له يوم 2023/7/28 بمنطقة الأهرامات بالجيزة.

وبعد تحديد موعد الحفل، دشن رواد مواقع التواصل الاجتماعي حملة لإلغائه.. بسبب دعم ترافيس سكوت، لحركات الأفروسنتريك، والمعروف عن حفلاته أنها مليئة بالطقوس الشيطانية وفقًا لما قاله رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

إلغاء حفل ترافيس سكوت في مصر

وفي ذات السياق، قررت نقابة المهن الموسيقية برئاسة الفنان مصطفى كامل.. إلغاء الترخيص الصادر لإقامة الحفل الذى كان مزعم إقامته في يوم 2023/7/28 بمنطقة الأهرامات بالجيزة لمؤدي الراب الأمريكي ترافيس سكوت.

وقالت نقابة المهن الموسيقية في بيان لها: تؤكد النقابة العامة للمهن الموسيقية.. باعتبارها الجهة المنوط بها إصدار تراخيص إقامة الحفلات الموسيقية والغنائية في مصر بالتضامن مع وزارة الثقافة المصرية.. ممثلة في جهاز الرقابة علي المصنفات الفنية ووزارة القوي العاملة.. على ضرورة وضع الاعتبارات الأمنية والموافقات من الجهات المختصة على رأس الأولويات فيما يخص إقامة الحفلات، ضمانًا وحماية لجموع الجماهير.

وتابعت النقابة في بيانها: “ومما لاشك فيه أن النقابة العامة في الأشهر الأخيرة.. قد رحبت بكافة ألوان الفنون والحفلات إلا أنها قد حددت شروطًا وضوابط لضمان عدم المساس بالعادات والتقاليد الموروثة للشعب المصري”.

 أسباب إلغاء حفل ترافيس سكوت في مصر

1. الجدل الذي أثاره موعد الحفل ومكانه داخل منطقة الأهرامات، حيث اعتبره البعض منافيًا للتقاليد والثقافة المصرية.

2. معارضة رواد مواقع التواصل لإقامة الحفل بسبب دعم سكوت لحركات أفروسنتريك واحتمال وجود طقوس غير مقبولة في حفلاته.

3. الكوارث الأمنية التي رافقت حفلات سكوت السابقة والإصابات التي وقعت. 60.

4. رفض نقابة المهن الموسيقية المصرية للحفل بسبب عدم توافر الضمانات الأمنية واحترام العادات المحلية.

5. الرغبة في تجنب وقوع أي كوارث أو أحداث مشابهة لما حدث في روما على الأراضي المصرية.

رسالة سكوت للمصريين بعد إلغاء حفله

وكان مغني الرابر العالمي ترافيس سكوت قد وجه رسالة إلى المصريين، داعياً إلى عدم تصديق الشائعات المتداولة بشأن حفله.

وسخر النجم العالمي من الاتهامات الموجهة له، وقال في بيان: “ليست لدي أي طقوس غريبة غير لائقة.. إنما هي مجرد احتفالات أقدمها برفقة جمهوري”.

كما نفى فكرة إلـ..ـحاده وعبادتـ..ــه للـ..ــشيطان، قائلًا: “أنا من ولاية هيوستن، وهي ولاية لها عادات وتقاليد في احترام فكرة الأسرة.. وأنا من أسرة متدينة، وتواظب على حضور الصلوات في الكنيسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *